مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الجيش المغربي يُشرف على تأطير برنامج تعاون عسكري

مغربنا1_ Maghribona1

أورد موقع عسكري متخصص، أن القوات المسلحة الملكية ستتكلف بمهمة تأطير العملية الرابعة للقفز المظلي لفائدة القوات الغينية.

وحسب “فار ماروك”، فإن بعثة من القوات المظلية للقوات المسلحة الملكية وصلت مؤخرا، على ظهر طائرة من نوع  C-130إلى القاعدة الجوية بكوناكري بغينيا، قصد التحضير للعملية نفسها.

ووصف المصدر ذاته، العملية بإحدى أهم محطات برنامج التعاون العسكري السنوي المغربي-الغيني، مضيفا أن النسخة الأولى تعود لسنة 2018؛ إذ استفاد من هذا التكوين النظري والتطبيقي أزيد من 1000 عنصر من القوات الغينية الصديقة.

ونقلت طائرات القوات الملكية الجوية كتيبة من القوات الجيبوتية نحو المملكة، والتي ستحصل على تكوين نظري وتطبيقي يكلل بتقديم شواهد للقفز المظلي، لفائدة نخبة من وحدات القوات المسلحة الجيبوتية الصديقة.

وفي سياق متصل؛ زار الكولونيل مامادو دومبوي، رئيس الجمهورية الغينية للفترة الانتقالية الكولونيل، ثكنة فوج القوات المحمولة جوا BATA بضواحي كوناكري، حيث يتواجد عناصر من القوات المسلحة الملكية، لتأطير العملية الرابعة للقفز المظلي لفائدة القوات المسلحة الغينية.

تجدر الإشارة إلى أن التجريدة المغربية، يقودها الكولونيل ماجور عبد الله بنقدور، قائد اللواء الأول للمشاة المظليين، أحد كفاءات القوات المظلية التي تفتخر بها القوات المسلحة الملكية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.