مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


المغاربة ساخرون من أخنوش.. مؤلف كتب البؤس أشهرها المحروقات في عصر المسروقات

مغربنا1_كريم المغربي

عاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليهاجموا ويسخروا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على خلفية الأوضاع الاقتصاية والاجتماعية والمعيشية المزرية التي يعيشها الشعب المغربي منذ تولي رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ثاني أعلى سلطة في البلاد.

وعمل النشطاء المغاربة على مشاركة تدوينة على نطاق واسع، تصف الواقع الذي تعيشه البلاد تحت في ظل حكومة أخنـوش

جاء فيها:

الشاعر الميتافيزيقي البوهيمي صاحب أشهر كتاب “المحروقات في عصر المسروقات”..

ومؤلف كتاب “لا طير يطير ولا دجاج يسير إلا بقر البرازيل”، وكتاب إعادة التربية لإيقاف التنمية”، وكتاب المخطط الأخظر للقضاء على الأخضر واليابس”.

كما سخر آخرون من أخنوش قائلين:

“أخنوش صاحب كتاب حوت البحر لنا وماؤه المالح لكم، وصاحب كتاب تحفة الأنظار في خطف أموال الأبرار

ومؤلف كتاب التصدير وتجويع الفقير، وكتاب احتكار الأوكسجين وخنق المسكين”.

واعتبر البعض أن كل ما قيل في أخنوش لا يكفي ولا يشفي غليل المسحوقين، معلنين أن الجميع سيكونون خصوما له يوم لن ينفعه مال ولا بنون وقد أتى خالقه فردا.

الغضب مستمر على حكومة أخنوش..

وتسود حالة من الغضب والاستياء العام والسخط الاجتماعي الآخد في التصاعد في المغرب على حكومة أخنوش،وهو ما يستشف من أحاديث الناس اليومية وشكواهم من ارتفاع الأسعار ولهيب نار الغلاء الفاحش،الذي يحرق جيوبهم دون تدخل من حكومة “تستاهل أحسن” التي تقف موقف المتفرج وفي كل مرة تبرر الوضعية الاقتصادية والاجتماعية المزرية بالسياق الخارجي.

النقابات ولهيب الأسعار

وكانت المركزية النقابية قد نبهت إلى “الارتفاع المهول للأسعار بشكل غير مسبوق، وانهيار القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين،واتساع دائرة الفقر والفوارق الاجتماعية والمجالية في ظل توالي الأزمات وإصرار الحكومة على نفس الاختيارات السائدة منذ عقود”،غير أن الحكومة تبدو غير آبهة بما يجري ويحدث أمام أنظارها من تفاعل وصراعات، وقد تآلفت أسماعها مع مثل هذه اللغة الاحتجاجية الموغلة في السلبية والتشاؤم.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.