مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


بالنية.. المغرب يهزم الجزائر بعقر دارها ويعبر لنصف نهائي “كان الناشئين” ويتأهل لكأس العالم

مغربنا1_الرباط

تمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لدور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة، وضمان التأهل إلى كأس العالم المقبل، بعد فوزه على المنتخب الجزائري بعقر داره، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب الشهيد الحملاوي بمدينة قسنطينة، لحساب ربع نهاية كأس افريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر إلى غاية 19 ماي 2023.

المنتخب المغربي تقدم في النتيجة خلال الشوط الأول عن طريق اللاعب زكرياء وزان في الدقيقة 28، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 58، فيما سجل أدم شاكير الهدف الثالث في الدقيقة 84، حيث سيواجه المغرب في نصف النهائي المتأهل من مباراة الكونغو ومالي.

المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، دخل المباراة بكل من طه بنغوزيل، فؤاد زهواني، أدم بوفندار، عبد الحميد ايت بودلال، أدم شاكير، معاد بوكيزان، عبد الحميد معالي، زكرياء وزان، اسماعيل البختي، أيمن النير، محمد حموني.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تأهل إلى الدور الثاني من المنافسة بعد فوزه على كل من جنوب إفريقا ونيجيريا، قبل أن ينهزم أمام المنتخب الزامبي في مباراة شكلية، ليعبر متصدرا للمجموعة الثانية، حيث واجه المنتخب الجزائري وصيف المجموعة الأولى خلف السينغال.

وتوجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة عبر رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل بالجزائر.

وقبل توجه بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر، كان رئيس الجامعة فوزي لقجع والطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول بقيادة وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين، قد أجروا مع لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، من أجل حثهم على تقديم مردود جيد.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، قد ربطوا اتصالاتهم لتأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة الجزائرية لمشاركة المنتخب الوطني المغربي في كأس الأمم الإفريقية المنظمة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.