مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


فوربس : المغرب في وضع جيد ليصبح رائداً في صناعة الطيران

مغربنا1_Maghribona1

قالت مجلة فوربس أن المغرب اسثتمر بكثافة في قطاع الطيران في السنوات الأخيرة، بالتالي أصبح البلد في وضع جيد ليصبح رائد في صناعة الطائرات.
وأشارت المجلة الأمريكية أن الحكومة المغربية تعمل على جذب الاستثمار الأجنبي وتطوير قوة عاملة ماهرة من أجل خلق صناعة طيران مستدامة.
وأكد المصدر أن المغرب يضع ليصبح وجهة جذابة لخدمات صيانة الطائرات على وجه الخصوصمن خلال التزام البلاد بتطوير برامج التدريب، واعتماد التكنولوجيا الجديدة وتحسين البنية التحتية.
وجاء في مقال حول “الاستفادة من صناعة الطيران المغربية الناشئة” أن الدولةاستثمرت في تطوير منصات صناعية متقدمة ومراكز تدريب متخصصة وبنية تحتية لجذب المستثمرين المحليين والأجانب. ومع تزايد عدد الشركات العاملة في المغرب ، ازداد الطلب على خدمات صيانة الطائرات.
ولفت صاحب المقال، دانيال دانيتو، وهو عضور في مجلس أعمال فوربس، إلى 4 عوامل ساهمت في هذا النمو، بما في ذلك الموقع الاستراتيجي والدعم الحكومي الذي نتج عنه جذب المستثمرين بفضل تطوير البنية التحتية، فضلا عن القوى العاملة الماهرة، ثم الشراكات العالمية مع شركات طيران رائدة، مثل بوينج وإيرباص وبومباردييه وسافران، والتي أقامت منشآت تصنيع في البلاد.
وذكر أن الحكومة المغربية ركزت الحكومة المغربية أيضا على تطوير البنية التحتية والموارد اللازمة لجذب شركات الصيانة والإصلاح والتجديد، حيث تعتبر التيكنوبارك في الدار البيضاء ومدينة طنجة سبايس أمثلة على المرافق المغربية التي تلبي احتياجات شركات الصيانة والإصلاح، مما يوفر بيئة مناسبة للمشغلين لأداء خدمات الصيانة.
وأوضح أنه إلى إلى جانب شركات الطيران التي سبق ذكرها، تجذب المنطقة استثمارات من مجموعة من الشركات، مما يساعد على إنشاء نظام بيئي جيد التنظيم للطيران في المنطقة الأفريقية وتوفير وصول أسهل إلى الخدمات.
وأوصى الخبير بالتعاون مع الشركاء المغاربة للاستفادة من خبراتهم ومواردهم وشبكاتهم، حيث يمكن أن يساعد هذا التعاون الشركات الأجنبية على التنقل في بيئة الأعمال المحلية واللوائح والفروق الثقافية.
كما دعا الشركات الأجنبية إلى تطوير سلسلة توريد قوية، من خلال إقامة علاقات مع الموردين والمصنعين في المنطقة لضمان سلسلة توريد مستقرة وتنافسية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى توفير التكاليف ومكاسب الكفاءة وتحسين جودة المنتج.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.