مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


زلزال الحوز. جلالة الملك يزور المناطق المنكوبة اليوم

مغربنا1-maghribona1

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، بزيارة إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر، حسب ما نقلته وكالة المخابرات المغاربية عن مصادر مطلعة.

ومن المقرر أن يناقش جلالة الملك، خلال هذه الزيارة، أولا وضعية المرافق الصحية بالمدينة قبل زيارة المناطق المتضررة بشدة، لا سيما مخيم أسني، حيث لجأ العديد من المشردين.  وتظهر الحصيلة المأساوية للزلزال أكثر من 2800 قتيل و2500 جريح.

وبحسب دات المصادر نفسها، فإنه من الممكن أن يقيم الملك محمد السادس في معسكر أنشئ خصيصا بمراكش لهذه المناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال موجة البرد التي ضربت مدينة أنفغو بالأطلس المتوسط ​​سنة 2007، أبدى جلالة الملك تضامنا كبيرا من خلال وقوفه إلى جانب الضحايا.
وكان صاحب الجلالة، نصره الله، قد ترأس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، جلسة عمل بالقصر الملكي بالرباط، لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023.

وتسببت هذه الكارثة في خسائر بشرية ومادية كبيرة في عدة مناطق بالمملكة، مما دفع إلى اتخاذ إجراءات طارئة للتعامل معها.

وشهدت هذه التدابير الاستعجالية، التي تمت تحت الإشراف المستمر لجلالة الملك منذ اللحظات الأولى بعد وقوع الزلزال، تعبئة القوات المسلحة الملكية والجماعات المحلية وفرق إنفاذ القانون والحماية المدنية، وكذا الوزارات المعنية.

وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، قامت القوات المسلحة الملكية، على وجه السرعة، بنشر موارد بشرية ولوجستيكية هامة، جوية وبرية، بما في ذلك فرق متخصصة في البحث والإنقاذ، وكذا فرق عسكرية. المستشفى الميداني الطبي الجراحي.

كما أصدر جلالة الملك مرسوما بإعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.