مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


ميتا : يجب موافقة الوالدين على تنزيل تطبيقات المراهقين

مغربنا 1-Maghribona 1

دعت ميتا إلى تشريع يلزم متاجر التطبيقات بالحصول على موافقة الوالدين قبل أن يقوم المراهقون بتنزيل أي تطبيق، وهذا من شأنه أن يضع المزيد من العبء على عاتق الآباء، وكذلك جوجل وأبل، لحماية المستخدمين الأصغر سنا من التطبيقات التي لديها القدرة على التسبب في ضرر.

كتب أنتيجون ديفيس، رئيس قسم السلامة العالمي في Meta: “يجب على الآباء الموافقة على تنزيلات تطبيقات المراهقين، ونحن ندعم التشريعات الفيدرالية التي تتطلب من متاجر التطبيقات الحصول على موافقة الآباء عندما يقوم أطفالهم المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بتنزيل التطبيقات”.

وتقترح الشركة خطة من شأنها أن تقوم متاجر التطبيقات بإخطار الآباء عندما يريد ابنهم المراهق تنزيل تطبيق بطريقة مشابهة لكيفية تنبيههم عندما يريد طفل إجراء عملية شراء داخل التطبيق، ثم يقوم الوالد بالموافقة على الطلب أو رفضه، وفقا لتقرير engadget.

وتقول ميتا إن نهجها سيسمح للآباء بالتحقق من عمر أبنائهم المراهقين عند إعداد الهاتف، بدلاً من مطالبة الجميع بالتحقق من أعمارهم عدة مرات عبر تطبيقات مختلفة، و تقترح الشركة أن هناك حاجة إلى تشريع للتأكد من أن جميع التطبيقات التي يستخدمها المراهقون تخضع لنفس المعايير.

وبموجب المقترحات الحالية، تقول ميتا إن الآباء سيحتاجون إلى التنقل بين طرق الاشتراك المختلفة وتوفير “معلومات تعريف حساسة محتملة” لأنفسهم ولمراهقيهم “إلى التطبيقات ذات ممارسات الأمان والخصوصية غير المتسقة، في الواقع يقول الخبراء أن ممارسات التحقق من العمر هذه تهدد خصوصية جميع المستخدمين.

وفي دعوتها إلى تشريع فيدرالي، يمكن اعتبار ذلك بمثابة حالة تحاول فيها شركة Meta تمرير المسؤولية إلى الآباء ومتاجر التطبيقات، ورفض أحد القضاة هذا الأسبوع محاولات شركة Meta وشركة Google الأم لموقع YouTube وشركة ByteDance المالكة لـ TikTok لرفض الدعاوى القضائية التي تلومهم على إدمان المراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.