مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


شبهة “التزوير” تجر رئيس جماعة الى القضاء

انتلجنسيا مغربنا 1- k /A Maghribona 1
تقدم نائب رئيس مجلس جماعة المعازيز بالخميسات محمد عزيز، بشكاية إلى عامل إقليم الخميسات وإلى وكيل الملك بابتدائية الخميسات تتعلق بـ”تزوير وخلق وقائع كاذبة بمحضر دورة ماي العادية 2023 من قبل رئيس الجماعة”.

وأكد عزيز، في الشكاية ، أن ما تم “تضمينه لمحضر دور ماي العادية المنعقدة في 4 ماي 2023، مخالف للواقع والحقيقة التي عرفتها الجلسة”.

وأوضح المشتكي، أنه “تمت إضافة معطيات لم يتداول المجلس فيها، كما تم حذف المعلومات تم التداول بشأنها، ناهيك عن تغيير بعض ما راج في الجلسة وكذا بعض الأرقام”، معتبرا أن “تظافر ذلك في كل مقررات الدورة وتكراره يفيد القصدية ونية الرئيس المتجهة لارتكاب فعل التزوير”.

وتابعت الشكاية أن “النائب الثاني للرئيس محمد عزيز ترأس أشغال الجلسة الأولى في عدة نقط بعد انسحاب الرئيس، ولم يتم ذكر ذلك، بل تم ذكر رئيس الجماعة كرئيس وحيد لكل نقط جدول الأعمال”، مشيرا إلى أن “الأدهى من ذلك هو ذكر اسم رئيس الجماعة في عروض هذه النقط وكأنه حاضر وتم عده في جملة المصوتين وهو ما يتنافى مع الحقيقة ويخالف مجريات الدورة”.

وفي تعليقه على هذه الشكاية المقدمة ضده، فضّل رئيس مجلس جماعة المعازيز أشرف شهبون، عدم التعليق على هذه الشكاية مادام الأمر معروض على القضاء، مضيفا أنه لم يتوصل بأي شيء لحد الساعة.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر من مجلس الجماعة أن المستشارين تفاجأوا بعد اطلاعهم على محضر الدورة بتوقيع رئيس المجلس، على المقرر المتعلق بالنقط التي ترأسها النائب الثاني رغم أن رئيس المجلس لم يكن حاضرا بقاعة انعقاد الدورة أثناء التصويت، مستغربة من احتساب صوت رئيس الجماعة مع المصوتين في المحضر رغم أنه كان خارج القاعة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.