مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الأغلبية الحكومية تشيد بحصيلة منتصف الولاية وتستعد لمناقشتها

مغربنا 1-Maghribona1

عبرت رئاسة الأغلبية الحكومية عن تقديرها الكبير للإنجازات “المشرفة” التي حققتها الحكومة خلال النصف الأول من ولايتها، والتي سيقدمها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، للبرلمان بعد افتتاح دورة أبريل، تماشياً مع الفصل 101 من الدستور.

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، الخميس، بحضور قادة الأحزاب الثلاثة المكونة لها، حيث أشادت الهيئة بـ “روح الانسجام والتعاون” التي تجمع الحكومة بفرق الأغلبية البرلمانية، وبأدوارها في التشريع ومراقبة العمل الحكومي والدبلوماسية البرلمانية.

وأكد البيان على نوايا الهيئة إطلاق نقاش عام حول حصيلة الحكومة، سواء داخل البرلمان أو عبر وسائل الإعلام، معتبرة أنها حصيلة إيجابية تعكس الإرادة السياسية القوية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتأسيس ركائز الدولة الاجتماعية، والوفاء بالالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي.

كما أكدت الهيئة على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين الأحزاب الثلاثة على مستوى التحالفات المتعلقة بتسيير الجماعات الترابية، والحرص على إنجاح هذه التجربة لما توفره من إمكانيات لتنفيذ السياسات العمومية بكفاءة وفعالية.

وأعربت رئاسة الأغلبية عن دعمها للحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية، وتطلعها إلى أن يكون مثمراً، مجددة دعمها للأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعتزم الحكومة إطلاقها في الفترة المقبلة على المستوى المؤسساتي والقانوني والاجتماعي.

وفي ختام البيان، أعلنت الهيئة دعمها ترشيح السيد راشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.