مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة

مغربنا-1-maghribona

فاتحة الدرويش

اصدر مجلس عمالة الرباط بلاغاً صحفياً حول ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل انخراطه في “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، و ذلك بتنظيمه يوم الاثنين 15 أبريل 2024 على الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمقر مجلس عمالة الرباط، يشارك في اشغالها أعضاء الهيئة الاستشارية المحدثة لدى مجلس عمالة الرباط بهدف الاعداد الجيد و المسؤول لمشروع مكونات و فقرات برنامج الانفتاح الذي سيخضع لاستشارات قبل مصادقة مجلس العمالة عليه خلال دورة شتنبر 2024.
و يذكر انه تم تنظيم لقاء تواصلي عن بعد يوم 08 فبراير 2024 في نفس الموضوع وكذا ورشة تكوينية عن بعد يوم 14 فبراير 2024 شملت مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة،
و تجدر الاشارة الى ان الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 و تضم 126 جماعة ترابية الممتدة على 12 جهة .
و هي اطار للحوار و تبادل الخبرات و التجارب في شتى مجالات التواصل و الرقمنة و الحق في المعلومة و التدبير و الحكامة …
البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية وجمعية جهات المغرب.
و سيعرف لقاء ورشة يوم الاثنين بعد
كلمة افتتاحية للسيد رئيس مجلس عمالة
‏القاء عرض حول الشبكة المغربية للجماعات التربية المنفتحة والجدولة الزمنية لبرنامج الانفتاح مع تقديم محاوره الأولية و كذا ورشات عمل حول محاور الانفتاح ذات الأولوية المحددة من قبل المجلس .



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.