مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


“صباح المهاجر” تأتيكم بالخبر اليقين عن تغيير رخصة السياقة بإيطاليا

أنتلجنسيا مغربنا 1-Maghribona 1:فهد الباهي-إيطاليا
خرجت الخبيرة في شؤون القوانين الإيطالية.. وقوانين الهجرة، الأستاذة “صباح النعيمي”، والمشهورة في منصات مواقع التواصل الإجتماعي “يوتيوب – تيك توك”، وباقي التطبيقات الحديثة، بإسم “صباح المهاجر”، في تصريح لتدحض كل الإشاعات والروايات المحبوكة عن تبديل رخصة السياقة المغربية ونظيرتها الإيطالية.
هذا، وحسب شريط فيديو نشرته “صباح” على صفحتها في موقع اليوتوب “وتيك توك”، وضحت أن الإتفاق الموقع بين الوزير الإيطالي “ماتيو سالفيني”، وسفير المملكة المغربية في إيطاليا، بتاريخ 27 مارس من السنة الجارية 2024، سارية المفعول ولا تحتاج إلى أي تأشير من جهة داخل المملكة، وأن كل تلك الشائعات والروايات تم تفنيذها، بعدما نشرت وثائق نتوفر على نسخ منها، تتعلق بالدورية الوزارية الموجهة من قبل الوزارة الإيطالية إلى مدارس تعليم السياقة..والجهات المكلفة بتبديل رخصة السياقة بتاريخ 24 أبريل 2024.
ومن جهة أخرى، أصبح الان بإمكان أفراد الجالية المغربية المهاجرة في إيطاليا تبديل رخصة السياقة، طبقا لشروط وبنود الاتفاقية التي تم تحيينها في التاريخ المذكور أعلاه، وذلك بالإدلاء بالوثائق المطلوبة إلى مدرسة تعليم السياقة الإيطالية والجهات المخول لها عملية تبديل رخصة السياقة المغربية بنظيرتها الإيطالية.
ويشار معه أن تبديل رخصة السياقة خلق (هرجا ومرجا ) كبيرا في أوساط المهاجرين بإيطاليا، قبل أيام مضت، وذلك بعد تدخل جهات حاولت الركوب على الأمواج، وعلى مجهودات قام بها فاعلون جمعويون، خاصة بعدما قطع إئتلاف يتكون من 80 جمعية أشواط كبيرة عن طريق توجيه مراسلات وسلك المساطر وعقد لقاءات ميدانية في إيطاليا والمغرب، مع مسؤولين، وذلك لإيجاد حل لتبديل رخصة السياقة المغربية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.