مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الآلاف من جميع أنحاء العالم يطالبون مالك “فايسبوك” بحقهم في التضامن مع غزة عبر منظمة “آفاز” العالمية

مغربنا 1- Maghribona 1:الهدهد المغربي

وجه الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ومن جنسيات مختلفة، رسالة مؤثرة إلى “مارك زوكربيرغ” مالك موقع التواصل الاجتماعي المعروف “فايسبوك”.
وطالب الموقعون على الرسالة، التي وجهوها عبر حركة “آفاز” لتغيير العالم والتي تضم في عضويتها، أزيد من 69 مليون منخرط من مختلف الجنسيات، (طالب)، بحقهم في التعبير والتضامن مع غزة.
ووصف الموقعون على الرسالة المذكورة، الحرب على غزة بفلسطين بـ”الهمجية”، وشددوا على أن التضامن مع الأطفال والضحايا، لا ينتهك أي قانون.
كما قال الموقعون في رسالتهم الموجهة إلى “مارك”:”لكن قمعكم رأينا ينتهك حقاً أساسياً من حقوق الإنسان بحسب المادة ١٩ من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. يأتي هذا في وقت تنتشر فيه الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية عبر منصاتكم بكافة لغات العالم، ودون أن تبذلوا ما في وسعكم لمحاربتها كما تفعلون اليوم مع المنشورات المتضامنة مع غزة”.
وهذا النص الكامل لرسالة “آفاز” الموجهة إلى “مارك زوكربيرغ”:
إلى السيد مارك زوكربيرغ:
نكتب إليك، نحن مواطنون من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، احتجاجاً على قيام شركة ميتا بانتهاك حقنا في التعبير عن الرأي من خلال حذف المنشورات التي تتضامن مع غزة وتدين العدوان الإسرائيلي على المدنيين الذي يتعمد قتلهم وتهجيرهم وتدمير منازلهم.
إن التعبير عن رأينا إزاء هذه الحرب الهمجية والتضامن مع غزة وأطفالها لا ينتهك أي قانون. ولكن قمعكم رأينا ينتهك حقاً أساسياً من حقوق الإنسان بحسب المادة ١٩ من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. يأتي هذا في وقت تنتشر فيه الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية عبر منصاتكم بكافة لغات العالم، ودون أن تبذلوا ما في وسعكم لمحاربتها كما تفعلون اليوم مع المنشورات المتضامنة مع غزة.
لذا نحن نطالبكم بالتوقف عن انتهاك ومحاربة حرية التعبير عن الرأي، والتركيز على محاربة خطاب الكراهية الذي يشيطن الفلسطينيين وغيرهم من المجتمعات كالروهينغا من أجل تبرير إبادتهم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.