مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


قرار حاسم من ريال مدريد بشأن مستقبل كيليان مبابي

مغربنا 1-Maghribona 1

تناولت وسائل الإعلام الإسبانية بتفاصيل مثيرة حول انتقال النجم الفرنسي، كيليان مبابي، إلى صفوف نادي ريال مدريد في الموسم المقبل 2024/2025.

عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي في يونيو المقبل، مما يعني أنه سيكون حرًا في التفاوض مع أي نادٍ آخر اعتبارًا من يناير 2024. وفي خطوة حاسمة، قرر ريال مدريد تقديم عرض أخير للتعاقد مع اللاعب الباريسي الذي طارده لمدة خمس سنوات.

وعلق أحد المسؤولين في قلعة “سانتياغو برنابيو” على الأمر قائلًا: “إنها الفرصة الأخيرة له، الآن أو لن ينضم إلى النادي أبدًا”.

وأشارت منصة “ريليفو” الإسبانية إلى أنّ ريال مدريد سوف يرسل عرضًا لضم مبابي، مطلع شهر يناير القادم، من أجل الحصول على خدماته بصفقة انتقال حر في يونيو/ حزيران القادم بعد نهاية عقده مع النادي الباريسي.

ويسعى المسؤولون في النادي الملكي للحصول على توقيع مبابي في يناير، بدلًا من الانتظار حتى نهاية الموسم كما حدث في العام الماضي، حيث انتهي الأمر في مايو/ أيار 2022 بتوقيع النجم الفرنسي على عقد جديد مع الباريسي.

وشدد التقرير على أنّ المسؤولين في ريال مدريد تعلموا “الدرس” ولن يدخلوا في لعبة الشائعات مرة أخرى، إذ ينتظرون من مبابي التوقيع سريعًا مع الميرينغي، في حال كان يرغب في الانضمام إلى الفريق.

وفي سياق آخر، كشفت شبكة “ESPN” العالمية أنّ ليفربول قرر وضع حد لمحاولاته لضم مبابي، ولن يضغط أكثر من أجل التعاقد مع النجم الفرنسي.

وأوضحت الشبكة سبب ابتعاد الريدز عن التعاقد مع مبابي، مؤكدة أنّه في ظل وجود الدولي المصري محمد صلاح داخل الفريق سيكون من الصعب على حمر الميرسيسايد ضم النجم الفرنسي.

وكان مبابي قد مدد تعاقده مع باريس في مايو/ 2022 حتى 2024 مع خيار التمديد حتى 2025، لكنه أخبر إدارة ناديه بعدم تفعيل بند التمديد، ما أثار غضب ناصر الخليفي رئيس النادي، ليدخل الطرفان في صدام قوي قبل بداية الموسم الحالي، قبل أن تهدأ الأمور لاحقًا.

وسبق لنجم الديوك أن أكد رغبته في مغادرة سان جيرمان “مجانًا” بنهاية عقده الحالي، لكن إدارة النادي الفرنسي رفضت الفكرة، وخيرت المهاجم صاحب الـ24 عامًا ما بين تجديد العقد أو الرحيل بشكل فوري، من أجل تحقيق استفادة مالية من بيع بطاقة اللاعب.

الجدير بالذكر أنّ مبابي شارك حتى الآن مع باريس سان جيرمان في 17 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم في 19 هدفًا، حيث سجّل 17 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين.

 

 

 

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.