مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


اجتماع رئيس الحكومة مع رؤساء غرف التجارة لتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية

مغربنا1-maghribona1

نظم رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم اجتماعًا مع رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات، بحضور الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، توفيق مشرف.
وفتح الاجتماع لتسليط الضوء على أهمية غرف التجارة والصناعة والخدمات باعتبارها رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية ولعب دور محوري في التنمية الجهوية.

وتناول اللقاء آفاق تحسين الإطار القانوني والتنظيمي للغرف الجهوية بهدف تعزيز قدرتها على دعم الاستثمارات على الصعيد الجهوي.

وأكد توفيق مشرف، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، في تصريح صحفي، أن هذا الاجتماع كان فرصة لمناقشة سبل تمكين غرف التجارة والصناعة والخدمات من تعزيز دورها في المشاركة في المشاريع الاستراتيجية التي يقودها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف مشرف أن التركيز كان على دعم ومواكبة غرف التجارة والصناعة والخدمات لتلبية توقعات أعضائها بشكل أمثل.

من جانبه، أشار الحسين عليوى، رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، إلى أن الاجتماع كان مناسبة لمناقشة قضايا متعلقة بصلاحيات الغرف وتمثيلها على المستوى الدولي، مع التركيز على دورها الحاسم في تشجيع الاستثمارات، خاصة في سياق الميثاق الوطني للاستثمار.

وشدد عليوى على أهمية تعزيز دور غرف التجارة والصناعة والخدمات لتلبية تطلعات أعضائها بشكل فعال، داعيًا إلى مهمة أشمل لهذه الغرف لتكون قادرة على الإسهام بشكل فعّال في خدمة مجتمع الأعمال.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.