مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


أسود الأطلس تبدأ رحلتها في كأس أمم أفريقيا بمواجهة تنزانيا في ملعب لورون بوكو

مغربنا1-Maghribona1

تتجه الأنظار اليوم نحو ملعب “لورون بوكو” حيث يستهل المنتخب المغربي مشواره في كأس أمم إفريقيا بمواجهة قوية أمام نظيره التنزاني.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بالتوقيت المغربي، تمثل الجولة الأولى من نهائيات البطولة المنظمة في ساحل العاج،تحت قيادة المدرب وليد الركراكي، ويدخل المنتخب المغربي البطولة متسلحًا بتشكيلة قوية تضم :

ياسين بونو، أشرف حكيمي، حكيم زياش ويوسف النصيري، وقد حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بالوصول للمركز الرابع في كأس العالم 2022، ويطمح لتقديم أداء قوي في البطولة وتحقيق الفوز الافتتاحي الذي سيبعث رسالة قوية لمنافسيه.

تاريخيًا، شهدت المواجهات السابقة بين المغرب وتنزانيا تفوقًا واضحًا للمغرب، حيث حقق الفريق أربعة انتصارات من أصل خمس مواجهات. وتأتي هذه المباراة بعد أقل من شهرين من لقائهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

يسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك للمرة التاسعة عشرة في تاريخه بالبطولة، لإضافة اللقب الثاني لسجله بعد فوزه الأول في عام 1976.

في المقابل، يأمل المنتخب التنزاني، الذي تبلغ قيمته التسويقية 6.78 مليون يورو، في تحقيق نتيجة إيجابية واجتياز مرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخه.

وسيواجه المغرب في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية في الـ21 من يناير، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا في الـ24 من يناير، متطلعًا إلى ترك بصمة قوية في البطولة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.