مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


مدير المستشفى الإقليمي الجديد بالقنيطرة يطلق مبادرة حوار محلي

مغربنا1-Maghribona1:القنيطرة

أصدر مدير المستشفى الادريسي بالقنيطرة السيد الدكتور فؤاد عرشان بلاغا مهما في سياق التطورات التي تعرفها الساحة النقابية والحقوقية بالقنيطرة أكد من خلاله السيد عرشان أن البلاغ دجاء في السياسة التواصلية التي تنتهجها إدارة مستشفى الإدريسي بالقنيطرة, واستحضارا للتعليمات الملكية السامية باعتبار ضمان الحق في الصحة لكل مواطن مكونا ضروريا لتحقيق التنمية، حيث لم يدخر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، جهدا ولا وقتا في سبيل ضمان العدالة الاجتماعية والمساواة في الولوج إلى العلاجات الطبية.

مؤكدا نهج أسلوب التواصل والحوار البناء كسبيل لتحسين والرقي بوضعية قطاع الصحة على كافة المستويات واستعدادها ا للإنتقال إلى المستشفى الجديد الذي يعتبر إنجازا مهما لبلدنا من أجل تمكين المواطنات والمواطنين من خدمات صحية لائقة وفق المعايير الدولية باحترام تام لكرامة المواطن المغربي.

حيث أعلنت إدارة المستشفى لكل المهتمين بالشأن العام الصحي ما يلي:

إطلاق حوار محلي شامل مع كافة المهتمين بقطاع الصحة من نقابات قطاعية وجمعيات حقوقية ومدنية ومنتخبين وخبراء من اجل وضع تصور يضمن تحسين الخدمات الصحية بما يليق ببلدنا وتجاوز بعض النقائص.

وضع الية جديدة ومتطورة للتواصل مع المواطنات والمواطنين قصد تطوير المنتوج الصحي العمومي بما يليق ببلدنا وتوجهات صاحب الجلالة.

كما أكد للرأي العام المحلي ولوسائل الإعلام المحلية والوطنية أننا نؤمن بمقاربة تواصلية وتشاركية بعيدا عن أي مزايدات أو صراعات لا تخدم قضايا المواطن وحقه في خدمات صحية جيدة ولائقة.

وفي تفاعل مع هذا البلاغ أكد نشطاء المجتمع المدني عن تثمينهم للبلاغ مؤكدين ان الوضعية المزرية التي يعرفها القطاع تحتاج لتظافر جهود الجميع حيث سيتم تأسيس تحالف محلي من اجل مواكبة هذا الانتقال نحو المستشفى الجديد وكذلك وضع خطة اقتراحية لإنجاح الانتقال والرقي بهذا القطاع لتحقيق مطالب الساكنة الملحة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.