مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


كلاسيكو الفرصة الأخيرة..برشلونة يواجه ريال مدريد في قمة مصيرية بالليغا

مغربنا 1-Maghribona 1:البازآدم

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم موعداً نارياً الليلة، حيث يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحمل هذه المواجهة أهمية قصوى للفريق الكتالوني، الذي يجد نفسه أمام “الفرصة الأخيرة” للإبقاء على آماله في المنافسة على لقب الليغا، في حين أن فوز ريال مدريد سيقربه خطوة كبيرة من التتويج باللقب.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، مما يجعل المباراة بمثابة “نهائي مبكر” للبطولة.

تواجه الفريقان في 187 مباراة في الدوري الإسباني، حقق ريال مدريد الفوز في 78 منها، مقابل 74 انتصاراً لبرشلونة، فيما انتهت 35 مواجهة بالتعادل. ويظهر التاريخ تفوقاً طفيفاً للنادي الملكي، وهو ما يتكرر أيضاً في إجمالي المواجهات بين الفريقين عبر مختلف المسابقات، حيث فاز ريال مدريد في 105 مباريات، مقابل 100 فوز لبرشلونة.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المثير على مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين يعاني برشلونة من خيبة أمل الخروج من نفس البطولة على يد باريس سان جيرمان.

وأكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، رغبة فريقه في تحويل غضب وإحباط الخروج من دوري الأبطال إلى طاقة إيجابية في الكلاسيكو، من أجل تحقيق الفوز على ريال مدريد.

كما يسعى الفريق الكتالوني إلى رد اعتباره بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، وتحقيق الفوز لإنعاش آماله في المنافسة على اللقب. ويملك برشلونة سجلاً جيداً خارج ملعبه هذا الموسم، حيث لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري، محققاً 9 انتصارات و6 تعادلات.

التشكيل المتوقع:

ريال مدريد:

لونين، كارفاخال، روديغر، ناتشو، غارسيا، تشواميني، كروس، فالفيردي، بيلينغهام، فينيسيوس، رودريغو.
برشلونة

تير شتيغن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو، كريستنسن، دي يونغ، غوندوغان، رافينيا، يامال، ليفاندوفسكي.

 

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.