مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


مغاربة العالم يواجهون “طوفان الأسعار” في رحلات العودة

أنتلجنسيا المغرب

تواجه عودة عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن عقبة رئيسية تتمثل في غلاء تذاكر الرحلات، مُشكل يهدد بتحويل “رحلة الحنين” إلى رحلة “العذاب” بالنسبة للعديد من المغاربة.

ويُشكو العديد من أفراد الجالية من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والبواخر بشكل كبير خلال فصل الصيف، واصفين هذه الأسعار بـ “غير المعقولة” و”المبالغ فيها”. وتُعتبر هذه الأسعار حاجزا كبيرا أمام العديد من الأسر المغربية التي تسعى للتوجه إلى الوطن لقضاء عطلة الصيف مع أهاليهم وعائلاتهم.
وتجسّد هذا الغضب في صوت مغاربة العالم، الذين اعتبروا أن “الأسعار المعتمدة لا تلائم قدرات العائلات المغربية” وُضعتهم أمام خيار صعب هو إلغاء رحلة الحنين أو التحمل بِ”الضريبة الباهظة”.
فقد وجه الفريق الحركي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير النقل وُاللوجيستيك يطالبه فيه بِ”توفير عروض أفضل للنقل وُالتنقل لفائدة مغاربة العالم”.
وُأكد الفريق في سؤاله على أهمية إيلاء قضايا مغاربة المهجر الجدية اللازمة وِالتعمل على تقديم حلول عملية لِ”وضع حد لأزمة غلاء تذاكر رحلات أفراد الجالية”.
وِفي خضم هذا الواقع المُحبط تَتَساؤل العديد من الأسر المغربية عن “غربة الغالي” التي تُشكل هاجساً كبيراً في رحلة العودة إلى الوطن.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.