مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


عاصفة فرنسية تطالب برحيل ديشامب وتنصيب زيدان

أنتلجنسيا المغرب

تلقى ديديه ديشامب سيلاً من الانتقادات بعد خسارة المنتخب الفرنسي أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، مما أعاد زين الدين زيدان إلى الواجهة كأبرز مرشح لقيادة الديوك في المستقبل القريب.

تعرض ديشامب لانتقادات شديدة من المحللين الفرنسيين بسبب الأداء الباهت للمنتخب الفرنسي في البطولة بشكل عام، وعجزه عن تجاوز إسبانيا رغم التقدم المبكر بهدف راندال كولو مواني. حاول ديشامب التقليل من حجم الإقصاء بعد المباراة، معترفاً بقوة المنتخب الفرنسي، لكنه رفض التحدث عن مستقبله، قائلاً: “عليكم أن تسألوا رئيس اتحاد الكرة… لقد خرجنا للتو من نصف نهائي اليورو، وأنا هنا للإجابة عن أسئلتكم، ولن أجيب عن هذا السؤال”.

وانتقد مشجعو المنتخب الفرنسي ديشامب على تعامله مع المباراة، كما انتقدوا أداء كيليان مبابي الذي اعترف بأنه لم يظهر بمستواه المطلوب في البطولة. وحمّل المحلل الفرنسي دانييل ريول المدرب مسؤولية تراجع مستوى الفريق وانتقد مبابي بشدة عبر إذاعة “RMC”.

في ظل هذه الأجواء، عاد الحديث عن إمكانية تعيين زيدان مدرباً جديداً للمنتخب الفرنسي إذا تم إقالة ديشامب، خاصة أن عقد الأخير مستمر حتى صيف 2026. وأشارت إذاعة “RMC” إلى أن الوقت مناسب لتعيين زيدان قبل كأس العالم 2026.

زيدان، الذي يغيب عن التدريب منذ استقالته من ريال مدريد في 2021، رفض العديد من العروض التدريبية وكان المرشح الأول لخلافة ديشامب بعد كأس العالم 2022، لكن الاتحاد الفرنسي جدد الثقة في ديشامب. ومع ذلك، يبدو أن الوقت قد حان لعودة زيدان، خاصة أن هناك إجماعاً على ترشيحه بين الجماهير الفرنسية بسبب نجاحاته السابقة كلاعب ومدرب.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.