مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


انطلاقة محاكمة أستاذ بتهمة اغتــ.صاب أربع تلاميذ بالدارالبيضاء

مغربنا1_الصباح

حسب يومية « الصباح »، التي أوردت الخبر في عددها ليوم الأربعاء 19 أبريل 2023، فقد انتهى التحقيق التفصيلي مع الأستاذ المتهم الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بأمر من قاضي التحقيق بمتابعته بالجرائم سالفة الذكر وكذا متابعة حارس عمارة من أجل جنحة إعداد منزل للدعارة طبقا للفصل 501، وبإحالتهما على غرفة الجنايات الابتدائية.

ويواجه الأستاذ بأربع ضحايا من التلميذات اللائي اعتدى عليهن، بينما اختفت أخريات لأسباب لها علاقة بضغوطات والخوف على السمعة، أو لأن بعضهن قررن بمعية أولياء أمرهن نسيان ما وقع.

ويتابع بتهم اغتصاب قاصرات تقل أعمارهن عن 18 سنة ممن له سلطة عليهن، واغتصابهن بالاستعانة بأشخاص آخرين وافتضاض بكاراتهن وهتك أعراضهن بالعنف والتقاط صور وتسجيلات لهن دون موافقتهن والإتجار بالبشر باستدراج قاصرات واستغلالهن بصفة اعتيادية واستغلالهن جنسيا من طرف شخصين.

وبينما يمثل الأستاذ المعتقل أمام القضاء الجالس بعد سبعة أشهر من الاعتقال الاحتياطي والتحقيق التفصيلي، استغربت منظمة « ما تقيش ولدي » الحاصلة على صفة المنفعة العامة، والمهتمة بمحاربة الاعتداءات الجنسية على الأطفال والقاصرين، إدراج القضية في شهر أبريل، على بعد شهرين فقط من انطلاق الامتحانات ومحاولة الإسراع بالملف للبت فيه، في زمن يتعذر فيه على التلميذات الضحايا الحضور ولما يمكن أن يشكله ذلك من تأثير على متابعة دراستهن.

ودعت نجاة أنور، رئيسة الجمعية، في تصريح للجريدة، المحكمة إلى مراعاة ظروف الضحايا، وعدم إرباك مسيرتهن التعليمية، سيما أن ما وقع لهن من أفعال جرمية من قبل من هو في حكم المربي دمر نفسيتهن.

وأوقف الأستاذ الذي كان يزاول عمله بمؤسسة تعليمية خاصة توجد بشارع ابن سينا غير بعيد عن ملعب محمد الخامس، بادئ الأمر بناء على شكاية من ولي أمر تلميذة، قبل أن تكشف الأبحاث التى أشرفت عليها الشرطة القضائية، عن وجود العديد من الضحايا وعن كون المتهم اعتاد على ارتكاب هذا الجرم منذ سنوات، ناهيك عن وجود أستاذ آخر على الأقل شاركه في الجرائم الوحشية، وهو الذي مايزال في حالة فرار.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.