مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


محلل رواندي:فوز المغرب بالألعاب الفرنكفونية يعزز المكانة الهامة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي في المملكة

مغربنا1-maghribona1

خلق احتلال المنتخب المغربي، للمرتبة الأولى بالألعاب الفرنكفونية، لأول مرة في تاريخه، والتي نُظمت بجمهورية الكونغو الديمقراطية(خلق)، تفاعلا من لدن العديد من المحللين والمتتبعين على المستويين الدولي والقاري.

في هذا الإطار، أكد المحلل الرواندي إسماعيل بوشنان أن الإنجاز الذي حققه المغرب في الدورة التاسعة للألعاب الفرانكفونية يعزز المكانة الهامة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي المغربي.

وأنهى المغرب منافسات هذه الدورة، التي أقيمت بكينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية خلال الفترة الممتدة بين 28 يوليوز و 6 غشت الجاري، في المركز الأول بعد حصوله على 58 ميدالية، وسجل رقما قياسيا جديدا في هذا المجال، حيث أحرز 42 ميدالية في ألعاب القوى، و 8 في الجيدو، و 5 في سباق الدراجات على الطريق، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

وتميزت المشاركة المغربية في هذه الدورة بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية).

وقال السيد بوشنان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذا الإنجاز الاستثنائي للرياضيين المغاربة سيبقى راسخا في سجلات تاريخ الرياضة المغربية”، مشيرا إلى أن الأداء المغربي ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة إعداد جيد، بفضل الجهود التي تبذلها المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال الرياضة بمختلف أصنافها.

وأشار المحلل الرواندي إلى أن هذا الإنجاز الرائع يبشر بنتائج جيدة للغاية في أولمبياد باريس 2024، مهنئا الرياضيين المغاربة على جديتهم وتفانيهم في الدفاع عن الألوان والقيم الوطنية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.