مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


لقجع:المغرب يباشر تنفيذ مشاريع مونديال 2030.. “نسخة استثنائية تلبية لتطلعات جلالة الملك”

أنتلجنسيا المغرب

أعلن فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، أن المشاريع المرتبطة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، التي سيستضيفها المغرب بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال، قد انطلقت في كافة المجالات، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب اجتماع تنسيقي عُقد بمقر وزارة الداخلية، جمع مختلف القطاعات الحكومية المعنية بتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي.

وأكد السيد لقجع أن المغرب “سيكون في الموعد”، مشيراً إلى أن هذه النسخة من كأس العالم ستكون الأفضل في تاريخ البطولة، تلبيةً لتطلعات جلالة الملك.

وأوضح لقجع أن هذا الاجتماع يأتي في سياق سلسلة من الاجتماعات التنسيقية التي عُقدت منذ إعلان جلالة الملك عن استضافة المغرب لكأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

ويهدف الاجتماع إلى تقييم ما تم إنجازه حتى الآن وتحديد الخطوات المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار أن تقديم الملف المشترك للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) سيتم قبل نهاية يوليو المقبل، على أن يتم التصويت عليه قبل نهاية العام الجاري.

وأشار لقجع إلى أنه تم خلال الاجتماع وضع خارطة طريق مندمجة تضمن التنسيق الفعال بين جميع الأطراف المعنية وتفعيل الالتزامات وتحقيق التكامل بين المبادرات والتدخلات، بما يضمن توفير كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لنجاح المغرب في تنظيم هذا الحدث العالمي.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.