مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


تحذير لمستخدمي جوجل كروم من تتبع البيانات لصالح المعلنين

مغربنا1-maghribona1

حذر الخبراء مستخدمي متصفح جوجل كروم من Privacy Sandbox، وهي الميزة الجديدة التي تم طرحها في هدوء لمعظم المستخدمين.

وقد كانت Privacy Sandbox قيد التطوير منذ عام 2019 ولم يخلو من حولها بعض الجدل، حيث اعتبرها بعض المستخدمين انتهاكًا للخصوصية.

وأفاد خبراء أن مجموعة الميزات الجديدة تمثل تحولًا أساسيًا في كيفية تتبع كروم لبيانات المستخدم لصالح المعلنين .

وبدلاً من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، سيتمكن كروم من النقر مباشرة على سجل التصفح الخاص بك لجمع معلومات حول “الموضوعات” الإعلانية.

ويتم إنشاء ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية ووضعها على جهاز المستخدم بواسطة موقع ويب مختلف غير الموقع الذي يزوره المستخدم.

هذا ويتم إنشاؤها عندما يزور المستخدم موقع ويب يتضمن عناصر من مواقع أخرى، مثل صور أو إعلانات الجهات الخارجية.

وبدلاً من استخدام ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لعرض الإعلانات عبر الإنترنت، سيوفر كروم شيئًا يسمى موضوعات الإعلانات.

وتعد هذه ملخصات عالية المستوى لسلوك التصفح الخاص بك، ويتم تتبعها محليًا  كما هو الحال في سجل التصفح الخاص بك  والتي يمكن للشركات الوصول إليها عند الطلب لتقديم إعلانات لك حول موضوعات معينة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزات مثل الجمهور المحمي الذي يمكنه تقديم إعلانات لك من أجل “تجديد النشاط التسويقي” وتقارير الإسناد، التي تجمع البيانات حول نقرات الإعلانات.

وتعد Chrome’s Privacy Sandbox أحدث تطور يترك مستخدمي التكنولوجيا في حالة من التوتر قليلاً.

وقد أعلنت شركة جوجل العملاقة أن مبادرة حماية الخصوصية الجديدة من جوجل من المقرر أن تصل إلى 100% من المستخدمين في الأشهر المقبلة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.