مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


في لقاء حول مدونة الأسرة..”الاتحاد الدستوري” يبسط تصورة أمام الهيأة المكلفة

مغربنا1-maghribona1:الرباط

قدم حزب “الاتحاد الدستوري”، المحسوب على المعارضة، رؤيته بخصوص مدونة الأسرة، التي أمر العاهل المغربي بضرورة تعديلها.

هذا، وترأس “محمد جودار” الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري وفدا من اعضاء المكتب السياسي واطر الحزب ؛ وذلك في إطار جلسات الانصات المنظمة من طرف الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.بغية تقديم مذكرة الاتحاد الدستوري الخاصة بمراجعة مدونة الاسرة .

وجاء هذا الاجتماع في إطار الاستشارات وجلسات الاستماع التي تعقدها الهيئة مع مختلف الفاعلين المعنيين، تنزيلا لمضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة بشأن إعادة النظر في مدونة الأسرة.

وفي هذا الصدد، قال محمد جودار، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، في تصريح للصحافة، إن اللقاء مع الهيئة شكل مناسبة لتقديم تصورات الحزب حول مدونة الأسرة، وكذا اقتراح مجموعة من التعديلات التي يمكن إدخالها على نصوصها.

وأبرز السيد جودار أن هذه المقترحات مؤطرة بالمرجعيتين الدينية والدستورية، وبالمقاربة الملكية لموضوع الأسرة كما جاءت في الخطب الملكية السامية، مضيفا أن التصور الذي يتبناه الحزب يرتكز حول الأسرة ويهدف إلى الحفاظ على تماسكها وتوازنها، والعناية بالمصالح الفضلى للأطفال.

وشدد على أن الأسرة تعتبر محور المجتمع برمته، عبر السيد جودار عن الأمل في إخراج مدونة جديدة في مستوى تطلعات جميع المغاربة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.