مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


هذه هي العقوبات التي ستفرض على الجزائر بسبب قمصان نهضة بركان

مغربنا 1-Maghribona 1

بعض الفضيحة الكروية لكبرانات الجزائر، بسبب قميص فريق نهضة بركان. صدر أمس الأحد  أول رد من “الكاف” بعد إلغاء مباراة نهضة بركان.

حيث أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بيانًا رسميًا، أعلنت فيه عن اعتذارها عن عدم إقامة مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بين فريقي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، والتي كان مقرّرًا لها أن تقام يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة.

يأتي هذا الإعلان بعد تأجيل المباراة بسبب رفض فريق نهضة بركان خوضها بقميصه غير الرسمي، وذلك بعد احتجاز السلطات الجزائرية لأقمصة الفريق لاحتوائها على خريطة المغرب.

ووضح البيان الرسمي ل الكاف بأن المباراة لم تُلعب  ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بين نادي اتحاد الجزائر ونادي نهضة بركان المغربي.

وأكدت المصادر  أن إلغاء المباراة جاء بسبب عدم امتثال الاتحاد الجزائري لكرة القدم لقرار الكاف بالإفراج عن قمصان نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب كاملة.

وأضافت  أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، رفض أيضاً الطعن الذي قدمه الاتحاد الجزائري على قرار لجنة المسابقات بِشرعية قمصان نهضة بركان، وبالتالي تم تأكيد إلغاء المباراة.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيحول القرار للجنة الانضباطية التي ستنظر في العقوبات التي ستُفرض على اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لعدم تسهيل إجراءات إقامة المباراة.

ومن المتوقع أن تُقرر اللجنة منح نهضة بركان الفوز بنتيجة 3-0 على اتحاد العاصمة.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.