مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


هولندي يثير الهلع مجددا بتنبؤات زلزالية جديدة في الشرق الأوسط

أنتلجنسيا المغرب

بعد أيام من توقعه حدوث زلازل مدمرة، عاد الهولندي، فرانك هوغربيتس، ليلقي بظلاله على منطقة الشرق الأوسط، محدداً مناطق جديدة يعتبرها معرضة لخطر الزلازل في الأيام القليلة القادمة.

وفي منشور جديد مثير للجدل على حسابه في منصة “إكس”، أشار هوغربيتس إلى أن “حالات الطقس غير المألوفة” لا تزال مستمرة في منطقة الشرق الأوسط، مرفقاً خريطة لمنطقة اليمن وخليج عدن، وشمالاً نحو العراق وتركيا وسوريا وإيران، معتبراً إياها مناطق محتملة لحدوث زلازل.

وبرر هوغربيتس توقعاته هذه باقتران الأرض مع عطارد والزهرة، واقتران قمري مع المريخ، زاعماً أن هذه الظواهر الفلكية قد تؤدي إلى نشاط زلزالي قوي في الأيام المقبلة.

يأتي ذلك بعد أيام من تنبؤه بحدوث زلزال قوي بقوة 6 درجات في مناطق واسعة من الشرق الأوسط، بما في ذلك تركيا وسوريا ولبنان، مستنداً إلى ما أسماه بـ “حالات طبيعية غير مألوفة” رصدها في تلك المناطق.

وقد قوبلت توقعات هوغربيتس بردود فعل متباينة، بين من صدقها ودخل في حالة من الهلع والقلق، وبين من انتقده بشدة، مذكراً إياه بتنبؤاته السابقة التي لم تتحقق.

ورغم الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها هوغربيتس من قبل العلماء والخبراء، الذين يؤكدون عدم وجود أي أساس علمي لربط الزلازل بحركة الكواكب، إلا أن “نبي الزلازل” الهولندي لا يزال يتمتع بشعبية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه الملايين.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.