مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الطالبي العلمي يشيد بأسلوب أخنوش في بناء “الدولة الاجتماعية”

أنتلجنسيا المغرب

أشاد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بمنهجية رئيس الحكومة عزيز أخنوش في العمل، واصفاً إياها بـ “الهندسية”، والتي تعتمد على تحديد الأولويات وتنفيذ المشاريع بشكل عقلاني وموضوعي، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات الطالبي العلمي خلال المناظرة الثانية للمهندسين التجمعيين التي انعقدت بطنجة يوم السبت، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”.

وانتقد الطالبي الحكومات السابقة التي رفعت شعار “الدولة الاجتماعية” دون تحقيقه على أرض الواقع، مؤكداً أن حكومة أخنوش أعطت لهذا الشعار مضمونًا من خلال “عدد من الأوراش وطريقة التدبير”.

وأكد القيادي التجمعي أن المهندس يلعب دورًا محوريًا في الإنجازات التي حققتها الحكومة، داعياً منتقدي العمل الحكومي إلى تفهم أنه “بني بشكل عقلاني وموضوعي وبدون عواطف”.

وأضاف الطالبي أن “الهندسة لا تقتصر على التكنولوجيا والملاحة البحرية والصناعة، بل نحتاجها أيضاً في عالم السياسية”، مشيراً إلى أن أخنوش أضاف “هندسة العمل السياسي” من خلال “رؤية واضحة واحترام التوقيت وتحقيق النتائج”.

وأكد الطالبي أن حكومة أخنوش نجحت في قطاعات التعليم والصحة والشغل، مشيراً إلى أن الاجتماع الأخير للأغلبية الحكومية أكد على استكمال جميع الالتزامات خلال العامين المقبلين.

وختم الطالبي كلمته بالتأكيد على أن “الذكاء السياسي” عنوان المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن العمل السياسي يشبه عمل المهندس الذي يعتمد على ضوابط صارمة لضمان نجاح المشاريع.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.