مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


عيد الأضحى: أسعار الأغنام تقلق المغاربة

مغربنا 1 المغرب – عبدالجبار أملي

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى ، أعرب العديد من المغاربة عن غضبهم من ارتفاع أسعار الأغنام ، خاصة وأن الوضع المالي للعديد من الأسر في حالة سيئة بسبب الأزمة الصحية.

وفي تصريح لـموقعنا ، أكد مواطن أنه زار بعض المزارع ، مبينًا أنه صُدم من أسعار الأغنام التي تعتبر مرتفعة للغاية. يفسر الرعاة هذه الزيادة بحقيقة أن علف الماشية باهظ الثمن. ومع ذلك ، فإن المغرب يتمتع بسنة زراعية جيدة ، حسب مسؤولين في الصناعة. يجب أن يأخذوا في الاعتبار أن الأزمة الصحية أثرت على جميع المغاربة “.

وأضاف: “أمامنا 20 يومًا من عيد الأضحى ، لكن الأسعار مرتفعة بشكل غير معتاد. من المرجح أن ترتفع هذه التكاليف أكثر في الأيام المقبلة. أدعو المسؤولين للتدخل لضبط الأسعار والسماح لجميع المغاربة ، من مختلف الفئات الاجتماعية ، بشراء خروف العيد. إنها عطلة مهمة جدًا للجميع “.

لاحظ أن العديد من المربين أعلنوا أن أسعار الأغنام سترتفع بشكل كبير هذا العام.

وفي حديثه  لـموقعنا ، أوضح “كساب” أن توريد الأغنام والماعز للذبح في عيد الأضحى ليس بهذا الوفرة. لقد كنا نكافح منذ عامين بسبب الوباء. كل شيء باهظ الثمن “، كما قال ، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار علف الحيوانات أيضًا.

وقال المصدر نفسه إن أسعار الأغنام ستتراوح هذا العام بين 1500 و 4000 حسب السلالة.

للتذكير ، كشف عالم الفلك المغربي هشام العيساوي أنه بحسب حساباته ، سيتم الاحتفال بعيد الأضحى يوم الأربعاء 21 يوليو في المغرب. أما بالنسبة للسعودية والدول الإسلامية الأخرى ، فسيكون العيد يوم الثلاثاء 20 يوليو الجاري ، وفق نفس الحسابات. وعليه ، من المقرر أن يعقد عرفات في 19 يوليو



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.