مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


الكاف يستقر على موعد اختيار منظمي كأس أمم أفريقيا 2025 و2027

مغربنا1-maghribona1

أكد تقرير صحفي استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على الموعد النهائي للإعلان عن هويتَي البلدَين المُستضيفَين للنسختين الـ35 والـ36 تاريخيًا من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والمُقررتين في عامي 2025 و2027 على الترتيب.

ووفقًا لما أوردته شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، اليوم الخميس، فإن المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدّد الـ27 من سبتمبر/ أيلول الجاري موعدًا لاختيار البلدَين المُنظمَين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية نسختي 2025 و2027، عبر تصويت لأعضاء المكتب التنفيذي نفسه بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكان مُفترضًا أن تستضيف دولة غينيا نهائيات 2025، قبل أن يُسحَب منها شرف التنظيم، بسبب تأخر الدولة الواقعة جغرافيًّا بغرب القارة في القيام بالتحضيرات المطلوبة، ليُفتَح الباب مُجددًا أمام الدول الراغبة في تنظيم البطولة.

وتقدّمت 3 دول بملفات منفردة لاستضافة النهائيات القارية، وهي المغرب والجزائر وزامبيا، وقد تقدّمت نيجيريا مع بنين بملف مشترك. وتشير التوقعات إلى اقتراب المغرب من استضافة المسابقة.

ومن المُقرر أن تُقام النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم أفريقيا “كان 2023” في كوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

يُذكَر أن جمهورية مصر العربية تحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس الأمم الأفريقية (7 ألقاب)، كما يحمل الفراعنة الرقم القياسي في مرات المشاركة بنهائيات البطولة (25 مرة).



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.