مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


المركز الاستشفائي الإقليمي للصحة بسيدي قاسم ..حملة طبية جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) فيديو..

مغربنا1-maghribona1:القاسمي/ع

سيدي قاسم – تتواصل بالمركز الاستشفائي الإقليمي للصحة بسيدي قاسم حملة طبية جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) المرحلة الثانية التي ينظمها المركز الاستشفائي الإقليمي للصحة في اطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة و بمساهم الجمعية المغربية الطبية للتضامن ، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم.

وبالمناسبة، تفقد عامل إقليم سيدي قاسم السيد  الحبيب ندير، سير فعاليات الحملة الطبية المنظمة بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي قاسم ، لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بالإقليم

وتهدف هذه الحملة الطبية، المُنظمة تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع ” الجمعية المغربية الطبية للتضامن ،” و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي قاسم ، إلى تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الفئات الهشة بالإقليم.

وينتظر أن يستفيد من خدمات الحملة، التي تتواصل فعالياتها ايام 08 و 09 و 10من شهر دجنبر، أزيد من 300 مريض يوجدون في وضعية هشاشة.

وتشمل خدمات الحملة الطبية أيضا إجراء التحاليل والفحوصات الطبية الضرورية، لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية، والمراقبة والتتبع بعد إجراء العملية ، اضافة إلى الأدوية المجانية.

ولمرور هذه المبادرة الإنسانية في أحسن الظروف، تمت تعبئة طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم 04 أطباء للعيون، وحوالي 10 ممرضا وتقنيا تابعا ” الجمعية المغربية الطبية للتضامن ،” 18 من أطر المركز الاستشفائي الإقليمي بسيدي قاسم، و متطوعي الهلال الأحمر المغربي –فرع سيدي قاسم، إلى جانب إداريين.

كما تم على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي قاسم مركز للاستقبال ، و تجهيز قاعات للتشخيص، وقاعات أخرى خاصة بالفحوصات البيولوجية والإشعاعية، وقياس العدسة.

وأوضحت الناطقة بإسم ادارة المركز الاستشفائي الاقليمي بسيدي قاسم السيدة “بشرى فتاح” ، في تصريح للموقع الاخباري “مغربنا” ، بأن هذه المبادرة تندرج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع “الجمعية المغربية الطبية للتضامن” و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم سيد ي قاسم وكذا في إطار برنامج أعده مدير المركز الاستشفائي بسيدي قاسم الدكتور عزيز المزراوي مند توليه هذا المنصب و هو يعمل جاهدا للرفع من جودة المؤسسة و خاصة الشراكة التي ابرمها مع عدد من اطباء القطاع الخاص لمتصاص النقص المهول في العديد من التخصصات بدعم و تشجيع من السيد الحبيب ندير عامل اقليم سيدي قاسم.
و تهدف هذه المبادرة المساهمة في مجهودات الوزارة لمكافحة مرض المياه البيضاء (الجلالة)، مشيرة إلى أن هذه الحملة تعد الثانية من نوعها التي ينظمها المركز الاستشفائي الاقليمي بسيدي قاسم بدعم من السيد الحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم والسيدة الدكتورة نورية السعيدي المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة .

وأضافت أن خدمات الحملة تشمل إجراء فحوصات طبية للمرضى المستفيدين قبل إخضاعهم للعمليات الجراحية ومصاحبتهم قبل وبعد إجراء العملية، مشيرة إلى أنه يتم أيضا الحرص على التتبع والمراقبة البعدية للمرضى، وتمكينهم من الأدوية المجانية، والنصائح الضرورية.

من جهته، أفاد الدكتور السيد الصالحي يوسف، عن “الجمعية المغربية الطبية للتضامن “، في تصريح مماثل، بأن هذه الحملة تهدف إلى مكافحة الأمراض التي من المحتمل أن تسبب العمى، من خلال الجراحة والاستشارات والتوعية.

وأضاف أن هذه المبادرة تندرج أيضا في إطار المساهمة في جهود المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة لمكافحة مرض المياه البيضاء (الجلالة)، مشيرا إلى أن الحملة الطبية تمر في أحسن الظروف وتتم متابعة حالات المرضى المستفيدين عن كثب.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.