مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


تفضيل المستثمرين للسندات عن أسهم التكنولوجيا

مغربنا. 1-1 E/A  Maghribona

تخلص المستثمرون من أسهم التكنولوجيا واستمروا في ضخ الأموال في السندات ذات الدرجة الاستثمارية وما يعادلها نقداً خلال الأسبوع المنتهي، وفق “رويترز”.

وكشف تقرير صادر عن “بنك أوف أميركا”، مستنداً إلى بيانات من مؤسسة “إي بي إف آر” أن أسهم التكنولوجيا شهدت تخارجاً بقيمة 4.4 مليار دولار الأسبوع الماضي، وهو “أكبر تدفق خارجي على الإطلاق”، ويعد الأول في تسعة أسابيع، حسبما قال “بنك أوف أميركا” في تقريره الأسبوعي عن تدفقات الأموال الداخلة والخارجة من الأسواق العالمية.

وتغطي البيانات الأسبوع المنتهي، والذي انخفضت خلاله أسهم التكنولوجيا الأميركية بشكل حاد.

وانتعشت أسهم التكنولوجيا إلى حد ما منذ ذلك الحين، وسجل مؤشر “ستاندرز آند بورز” ارتفاعا على مستوى إغلاق جديد. وكانت مكاسبها الكبيرة في الأشهر الأخيرة مدفوعة بشكل أساسي بشركات التكنولوجيا الكبرى.

وقال “بنك أوف أميركا” إن هناك تدفقات نقدية بقيمة 32 مليار دولار و13.3 مليار دولار في سندات ذات درجة استثمارية، وهو أكبر تدفق منذ شتنبر 2022.

وشهدت صناديق أسواق النقد التي تستثمر في أصول قابلة للسيولة تدفقات كبيرة خلال العام الماضي بسبب العوائد المرتفعة على سندات الحكومة قصيرة الأجل للغاية التي تحتفظ بها هذه الصناديق.

ووفقاً للبنك، فإن ما بين 6 و7 تريليونات دولار توجد حالياً في صناديق أسواق النقد، حيث تحقق عائداً قدره 5 في المائة على هذه الأموال. ويرى البنك أن هذا العائد المرتفع قد يعطي المستثمرين الثقة للمغامرة في مجالات أخرى.

وبعيداً عن قطاع التكنولوجيا، شهدت أسواق الأسهم دخول استثمارات جديدة للأسبوع السابع على التوالي؛ إذ ضخ المستثمرون 6.9 مليار دولار إضافية. وتميزت أسهم قطاع العقارات بتدفقات قوية بلغت 1.2 مليار دولار، وهي الأكبر خلال عامين.

كما شهدت صناديق العملات الرقمية تدفقات استثمارية بقيمة 1.9 مليار دولار خلال الأسبوع. ووصلت عملة “بتكوين”، أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، إلى مستوى قياسي جديد عند 69.202 دولار يوم الثلاثاء، قبل أن تتراجع.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.