مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


4 ملايين أسرة تستفيد من الدعم الاجتماعي المباشر..بايتاس يؤكد على سلاسة العملية

مغربنا1-Maghribona1

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على استمرار تقديم الدعم الاجتماعي المباشر لحوالي 4 ملايين أسرة مغربية.

وفي إطار الندوة الصحفية التي عُقدت بعد اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي، أوضح بايتاس أن هذه العملية تسير في ظروف جيدة وفقاً للمعايير المحددة.

وأوضح الوزير أن الدعم الاجتماعي لا يقتصر على برنامج “أمو تضامن”، بل يشمل نظامًا متكاملًا من النواحي القانونية والإجرائية، والذي حدده القانون ووضعته الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وفيما يتعلق بمراجعة المؤشرات الاجتماعية، التي تسببت في استبعاد بعض المواطنين من الدعم بعد الاستفادة في الشهر الأول، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة وجود أي مراجعات في هذا الصدد، سواء بالنسبة للدعم الاجتماعي المباشر أو لبرنامج “أمو تضامن”.

وأكد أيضًا أن هناك أكثر من 11 مليون شخص مسجلين في برنامج “أمو تضامن”، حيث تتحمل الحكومة رسوم الاشتراكات عنهم، ويستفيدون من خدمات الرعاية الصحية المجانية في المؤسسات الصحية العمومية،كما يتمتعون بحقوق متنوعة مماثلة لتلك التي يحصل عليها الموظفون في القطاع العام، مما يؤكد التزام الحكومة بتوفير الحماية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.