مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


القساوسة الإيطاليون يُشاركون المغاربة والمسلمين إفطارا جماعيا بإيطاليا

انتلجنسيا مغربنا 1- Maghribona 1:فهد الباهي-إيطاليا

نظمت الجالية المغربية إفطار جماعي ضخم وكبير جدا،حضره المئات من أفراد الجالية العربية المسلمة في إيطاليا، شارك فيه كل من أفراد الجالية المهاجرة من دول: مصر والسودان والجزائر وباكستان وأفغانستان والعراق وتونس، وباقي الدول الإسلامية .

وقد طغت المأكولات المغربية على باقي الأطباق الرمزية، حيث تصدرت الموائد المعروضة في هذا الحفل البهيج ” الحريرة والمسمن والبغرير والبطبوط والرغايف والسفوف سلو والبريوات والشباكية ..”إلخ، وبهذا تضل المائدة الأفخم والأضخم، وتضل المرأة المغربية سيدة مطبخ العالم .

هذا، وقد شارك حفل الإفطار مع المسلمين..، قساوسة الكنائس الموجودة في “أليساندريا” جهة “تورينو “إيطاليا، وعدد كبير من المواطنين الإيطاليين رفقة أطفالهم وعائلاتهم، وقد عبر القساوسة الإيطاليين الحاضرون، عن سعادتهم بهذا الحفل الكبير الذي نظم على شرف الجالية المسلمة في إيطاليا من مختلف الدول، وعلى تشريفهم بهذا الحضور في رسالة واضحة للحب والسلام والتعايش بين المسلمين وباقي الديانات.

ومن جهة أخرى، نتأسف لتشدد بعض أفراد جاليتنا المغربية الذين لم يسمحوا لمراسلنا بتوثيق هذا الحفل البهيج الذي نرفع من خلاله راية المغرب، ونرسل منه رسائل الفخر والإعتزاز بالكرم وحسن الضيافة المغربية المشهود لها وبها من قبل العالم.

وما زاد الطين بلة، بعد استفسارهم عن دورهم ومسؤوليتهم في الحفل، وداخل الجمعية المنظمة، تبين أنهم مدعوون فقط لملأ بطونهم ولا علاقة لهم لا من قريب أو بعيد بالمنضمين.
وعليه، سنجيب بالمثل الشعبي المغربي، نتمنى أن لا يتذخل ما يعرفون بـ “كاري حنكو” أو “حناكهم” ويقفون في طريق الصحافة وعرقلة مهامها، خصوصا إن كانت الأمور تتعلق بما يخدم مصلحة وصورة وطننا المغرب في الداخل والخارج.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.