مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


زلزال قوي يضرب هذه الدولة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت : توقعات “فرانك هوغربيتس” تتحقق مجدداً

أنتلجنسيا المغرب

ضربت سلسلة من الهزات الأرضية تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، كان أقواها بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، مما أثار المخاوف وأعاد إلى الأذهان توقعات العالم الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، الذي حذر من نشاط زلزالي محتمل في المنطقة خلال اليومين الماضيين.
وسجلت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان ما لا يقل عن 10 هزات أرضية، كان أقواها بقوة 6.1 درجة قبالة الساحل الشرقي للجزيرة، وعلى عمق 24.9 كيلومتر. وتبع ذلك هزات ارتدادية متعددة، قبل أن يضرب زلزال آخر بقوة كبيرة منطقة قريبة من مدينة هوالين.
جاءت هذه الهزات الأرضية بعد أيام من تحذير العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، المعروف بتوقعاته المثيرة للجدل، من احتمالية حدوث نشاط زلزالي في تايوان ومحيطها خلال يومي السبت والأحد. وربط هوغربيتس توقعاته بتحركات كوكبية وهندسة معينة في النظام الشمسي.
وقد أثار هوغربيتس الجدل في الفترة الأخيرة بسبب توقعاته المتعلقة بالزلازل، والتي تحققت في بعض الحالات، بينما فشلت في حالات أخرى.
ويثير تحقق توقعات هوغربيتس في حالة تايوان تساؤلات حول مدى مصداقية تنبؤاته، وهل هي مجرد صدفة أم أنها تستند إلى أسس علمية.
بينما يرى البعض أن توقعات هوغربيتس تستحق الاهتمام، يرى آخرون أنها مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة، ويحذرون من الانسياق وراءها وترويجها.
يبقى السؤال مفتوحًا حول مدى دقة توقعات هوغربيتس، وما إذا كانت هزات تايوان مجرد صدفة أم بداية لسلسلة من الأحداث الزلزالية كما توقع.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.