مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


إنفانتينو: المغرب قوة كروية عالمية تتجاوز النتائج إلى احتضان التظاهرات الكبرى

مغربنا 1-Maghribona 1:البازآدم

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالمغرب كقوة كروية عالمية، مؤكداً أن المملكة باتت نموذجاً يحتذى به ليس فقط في الملاعب، بل أيضاً في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للسيد إنفانتينو لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا، حيث يحضر نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بين المغرب وأنغولا.

أكد إنفانتينو أن المغرب فرض نفسه كقوة كروية عالمية من خلال نتائجه المميزة، وعلى رأسها الإنجاز التاريخي ببلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.
وأعرب رئيس الفيفا عن ثقته في قدرات المغرب التنظيمية، مشيراً إلى أن المملكة تمتلك الخبرة اللازمة لتنظيم كأس العالم 2030، وقال: “نعلم ما يتوفر عليه المغرب من خبرة ومن قدرات، ونحن فخورون بأن نكون جزء من هذا الفريق الكبير هنا في المغرب من أجل المساهمة في رفع هذه التحديات المستقبلية التي ستغير صورة كرة القدم في العالم بفضل المغرب”.

كما أشاد إنفانتينو بالتنظيم “المتميز” لكأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي يستضيفها المغرب حالياً، مؤكداً أن المملكة تلعب دوراً مهماً في تطوير اللعبة على المستوى القاري.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.