مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


لماذا كانت الببغاوات تتواجد على سفن القراصنة؟وما الوظيفة التي كانت تكلف بها في عرض البحر؟

مغربنا 1 المغرب

عندما نشاهد أفلام الكرتون ويكون البرنامج يتحدث عن القراصنة والبحر لا يمكن ان نرى سفينة من سفنهم إلا وتحوي على ببغاء ويكون على كتف القبطان الذي بدوره يعصب عيناً وتكون إحدى أطرافه مقطوعة.

 

قد نقول إن هذا الأمر هو محض فكاهة وأن الطير يجذب المشاهد وخاصة أنه يتفوه بكلمات مضحكة وله حركات هزلية ولكن سنعرف في مقالتنا إن وجود الببغاء في سفن القراصنة كان ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها!

وأن الببغاء كان له دور هام في عمل القراصنة وكانوا يعتمدون عليه في كثير من خططهم وغزواتهم في عرض البحر وكانت السفن ترتعد خوفاً عندما ترى هذا الطائر الجميل.

 

لاشك ان استخدام الطيور في الملاحة سابقا” كان له الوقع الكبير في اكتشاف الجز والعوالم الجديدة وتحديد طرق الملاحة بشكل كبير. كما في استخدام الحمام والغربان وطائر النورس.

لكن موضوع مقالتنا اليوم استخدام مضر وليس مفيد، حيث استخدم القراصنة الغربان الذين هم اول من نشرها في العالم وتعرف عليها من خلالهم.

لم يستخدم قراصنة القرن السابع عشر فقط الراية السوداء لترهيب المعارضين. كما استخدم الفايكنج الغربان ، الذين كانت الغارات على السفن التجارية تعني الموت وليست خسارة صفقة تجارية فقط، الغراب الأسود لقراصنه الفايكتج في حملاتهم. معروفة للسفن التجارية سابقا .

كان التجار يخـ.ـشون رؤية الغراب في عرض البحر يتجه نحوهم ، لأنه سيجلب المـ.ـوت المحـ.ـتوم بعده من قراصنه الفايكنج لذا اعتبرت بعض الأمم ان رؤية الغراب هو نذيـ.ـر شـ.ـؤم بوقوع كـ.ـارثة، جاءت من هذا الاستخدام للغراب من قبل قراصنه الفايكنج.

بعد ان عرف العالم بسر الغراب والقراصنة، أخذ القراصنة في باقي انحاء العالم بتغير ما اعتاد عليه قراصنه الفايكنج وهو اخضار غراب معهم للبحث عن السفن في البحر.

الببغاوات و القراصنة

فضلت سفن القراصنة الإبحار في مياه البحار الدافئة ، حيث كان عليهم في كثير من الأحيان الهبوط على الجزر غريبة في خطوط العرض الاستوائية. الممطرة.

هنا قابلوا طيورًا ساخرة ذات ريش لامع ، والتي كانت بمثابة ترفيه لهم في رحلاتهم البعيدة.لاحظوا انهم كان ممكن بشكل خاص ترويض الببغاء للكلام وقدرته على تعلم لغة البشر ،

والاهم من كل هذا اكتشوا قدرته على قطع حبال الاشرعه للسفن التي كانت تستخدم سابقا” حيث كان منقاره قادرًا على عض وقطع حبل السفينة المخصص للاشرعه، حيث بدءوا يدربوه على هذا العمل والمهمة واتقنها .

تم تدريب ببغاء القراصنة على مشاركة النظام الغذائي على البحر ، والذي لم يكن شديد التنوع.

ميزات التعليم

كان السبب الرئيسي لشعبية الببغاوات في بيئة القراصنة هو قدرتها على التعبير عن نفسها بلغة الإنسان. لم يُعطَ المحترف المحاكي ذو الريش معنى ما قيل فقط وانما ، أدخل التعبيرات القوية التي اثارة اعجاب البحارة واستانسوه ، وكان الشيء الوحيد في البخر الذي أسعد البحارة كثيرًا.

 

لذا كانت تخشى رؤيته السفن التجارية يتجه نحوها في عرض البحر.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.