مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


فريق “مالتيزر إنترناشيونال” لألماني يصل مراكش للمساهمة في جهود الانقاذ

مغربنا 1- Maghribona 1

وصل فريق “مالتيزر إنترناشيونال” الألماني إلى مراكش لتفقد الوضع بعد كارثة الزلزال الذي ضرب المغرب. ويقوم الفريق حاليا بمسح المنطقة المنكوبة بالتعاون مع نظرائهم المغاربة لمعرفة ما يحتاجه المتضررون من الكارثة.

تتواصل جهود الإنقاذ في المناطق التي ضربها الزلزال جنوب المغرب وسط تضاؤل فرص إيجاد ناجين وسط الأنقاض.

ووصل فريق من منظمة « مالتيزر إنترناشيونال » الألماني للمساهمة في هذه الجهود من خلال تقييم شامل للوضع لتحديد .

وقال أوليفر هوشيديز، رئيس قسم مساعدات الطوارئ في المنظمة « إن مستوى الدمار الذي رأيته اليوم، لا سيما في قرى جبال الأطلس، شديد. وفي بعض القرى لم يسلم منزل واحد. والناس هنا الآن في حاجة ماسة إلى الغذاء ومياه الشرب وكذلك الخيام والمساعدات ».

يذكر أن « مالتيزر إنترناشيونال » هي منظمة كاثوليكية متخصصة في تقديم المساعدات الإنسانية على المستوى الدولي وتعمل على مساعدة المحتاجين وتحسين ظروفهم الصحية والمعيشية كما تهتم بالنازحين في جميع أنحاء العالم.

وتقدم المنظمة المساعدة في أكثر من 130 مشروعًا في 36 دولة، بغض النظر عن الدين أو الرأي السياسي أو الأصل أو الجنس.

وتشكل القيم المسيحية والمبادئ الإنسانية والحياد أساس عمل المنظمة.

ويذكر أن المغرب قبل عروضا للمساعدة من إسبانيا وبريطانيا والإمارات وقطر لكنه لم يقبل يعد عروضا حكومية رسمية من حوالي ستين بلدا آخر في العالم من بينها ألمانيا.

وقالت ألمانيا إنها لا تعتقد أن القرار مدفوع بأسباب سياسية، لكن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني قال لإذاعة « آر.تي.إل » إن المغرب اختار تلقي المساعدات فقط من الدول التي تربطه بها علاقات وثيقة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.