مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


إطلاق مبادرة جديدة لتوفير الإنترنت في المناطق النائية عبر الأقمار الصناعية

مغربنا1-Maghribona1

أعلنت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، عن إطلاق مبادرة هامة لتوفير الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية التي تعاني من صعوبات في الحصول على خدمات الإنترنت عالي السرعة من خلال استخدام شبكات الأقمار الصناعية.

وأوضحت مزور أن هذه المبادرة تأتي لتغطية المناطق التي يصعب توفير الاتصال بها عبر شبكات الأرض، وتهدف إلى توفير خدمات الإنترنت عبر شبكات الأقمار الصناعية لأصناف محددة من المستخدمين.

وفي استجابة لسؤال كتابي من النائب عن فريق التقدم والاشتراكية، سعيد ادبعلي، بخصوص التحديات التي تواجه خدمات الإنترنت، أوضحت المزور أن المبادرة ستتم تمويلها من صندوق الخدمة الأساسية للمواصلات، وستستهدف الاشتراكات في شبكة الإنترنت لبعض المستخدمين الذين لا يمكنهم الوصول إلى شبكة الإنترنت الأرضية.

وأشارت المسؤولة الوزارية إلى أن المبادرة توفر دعمًا ماليًا لكل اشتراك في خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، مع الحد الأقصى للدعم يبلغ 2500 درهم لكل اشتراك، ويستفيد حوالي 4000 مستخدم في السنة.

وأوضحت أن توسيع نطاق التغطية في المناطق القروية سيتم من خلال برامج تطوير الخدمة الأساسية، بالتنسيق مع السلطات المعنية، وجاري حالياً تحديث القائمة التي تشمل المناطق المستهدفة للتحسين في الخدمات.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.