مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

مغربنا1-Maghribona1

 أعلنت وزارة النقل واللوجستيك عن منح فرصة ثانية للمترشحين الذين رسبوا في امتحان نيل رخصة السياقة يوم الاثنين الماضي، وهو اليوم الأول لبدء تطبيق بنك الأسئلة الجديدة.

وجاء هذا القرار بعد تذمر واسع من قبل الراسبين الذين واجهوا صعوبات كبيرة في الامتحان الجديد، حيث اعتبروا أن الأسئلة كانت صعبة للغاية ومعقدة، وبعضها غير وارد في المقررات الدراسية.

وأكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن نتائج النجاح في اليوم الأول كانت “ضعيفة للغاية”، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتحليل أجوبة المترشحين وفهم مصدر الخلل ومعالجته.

وأضاف عبد الجليل أن نسب النجاح بدأت في الارتفاع تدريجياً بعد ذلك، حيث سجلت 35% في اليوم الثاني و40% في اليوم الموالي.

وأوضح أن الوزارة تتوقع أن تصل نسبة النجاح إلى 55% في نهاية الأسبوع.

وأثار تطبيق بنك الأسئلة الجديدة جدلاً واسعاً بين المترشحين ومدارس تعليم السياقة.

فمن جهة، اعتبر البعض أن الأسئلة الجديدة صعبة للغاية وغير واقعية، بينما اعتبر آخرون أنها ضرورية لرفع مستوى السلامة الطرقية في المغرب.

وطالب بعض أصحاب مدارس تعليم السياقة الوزارة بتوفير المزيد من الوقت للمترشحين للتأقلم مع النظام الجديد، بينما طالب آخرون بتغيير بعض الأسئلة التي اعتبروها غير مناسبة.

وردت وزارة النقل على الانتقادات مؤكدةً على أن بنك الأسئلة الجديد تم تصميمه من قبل خبراء في مجال السلامة الطرقية، وأن الأسئلة تتوافق مع المعايير الدولية.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من بنك الأسئلة الجديد هو تقييم مهارات المترشحين بشكل أفضل، ورفع مستوى السلامة الطرقية في المغرب.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.