مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


3 عوامل رئيسية تقف وراء بقاء تشافي مدرب لنادي برشلونة

أنتلجنسيا المغرب

أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة الإسباني، عن استمراره في قيادة الفريق حتى نهاية عقده في يونيو 2025، وذلك بعد تراجعه عن قرار الرحيل الذي أعلنه في يناير الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد اجتماعات مكثفة بين تشافي وإدارة النادي برئاسة خوان لابورتا، حيث تم الاتفاق على عدة نقاط أساسية ساهمت في استمرار المدرب الكتالوني على رأس الجهاز الفني.

1. ثقة الإدارة والجمهور واللاعبين: يحظى تشافي بثقة كبيرة من إدارة النادي واللاعبين والجماهير، على الرغم من اقتراب الفريق من إنهاء الموسم الحالي دون ألقاب.

وقد أكد لابورتا في المؤتمر الصحفي أن تشافي هو الرجل المناسب لقيادة مشروع النادي الكتالوني.

2. قبول الوضع الاقتصادي للنادي:

وافق تشافي على وضع النادي الاقتصادي الصعب، وعدم قدرته على إبرام صفقات كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتبر هذا التنازل من جانب تشافي أمرًا مهمًا، خاصة في ظل رغبة النادي في التركيز على التعافي الاقتصادي ومشروع إسباي، بالإضافة إلى العودة للوضع الطبيعي بشأن اللعب المالي النظيف.

3. تدعيم الجهاز الفني:

وافق تشافي على تدعيم جهازه المعاون بمعد بدني جديد وأخصائي علاج طبيعي جديد، وذلك لتعزيز الجانب البدني والطبي للفريق. ويأتي هذا القرار بعد اجتماع تشافي مع الإدارة الرياضية بقيادة المدير الرياضي البرتغالي ديكو.

ويعتبر بقاء تشافي خبرًا سارًا لجماهير برشلونة، خاصة بعد النجاحات التي حققها مع الفريق في الموسم الماضي، حيث قاده للفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

ويأمل عشاق “البلوغرانا” أن يتمكن تشافي من إعادة الفريق إلى منصات التتويج في المواسم المقبلة، وتحقيق المزيد من النجاحات.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.