مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


شبكة دولية لتهريب السيارات الفارهة إلى المغرب تقع في قبضة الأمن

أنتلجنسيا المغرب

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني بميناء طريفة من إحباط عملية تهريب خمس سيارات فارهة إلى المغرب، وإلقاء القبض على ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم لشبكة إجرامية دولية متخصصة في سرقة السيارات وتهريبها.

ووفقًا لمصادر إعلامية إسبانية، أثارت وثائق خمس سيارات شكوك رجال الأمن أثناء قيامهم بمراقبة روتينية في ميناء طريفة.

وبعد التحقق والتدقيق، تبين أن أربع سيارات مسروقة من فرنسا وواحدة من هولندا، وأن الوثائق مزورة والأرقام التسلسلية معادة، وتقدر قيمة السيارات المحجوزة بأكثر من 350 ألف يورو.

وكشف البحث مع الموقوفين أنهم كانوا يعملون مع شركاء آخرين لا يزالون فارين، حيث يقومون بسرقة السيارات وتزوير وثائقها ولوحاتها قبل نقلها إلى المغرب على أنها سيارات مستوردة، لتجنب المراقبة الضريبية،ثم يتم بيعها في السوق السوداء لتفكيكها أو نقلها إلى دول إفريقية ذات قوانين مراقبة أقل صرامة.

وأشار بلاغ الشرطة الإسبانية إلى أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين الذين سيحالون إلى القضاء بتهم تتعلق بسرقة السيارات وتزوير وثائقها وتهريبها خارج حدود منطقة “شينغن”.

كما سيتم إعادة السيارات المحجوزة إلى البلدان التي سرقت منها.

وتأتي هذه العملية في أعقاب سلسلة من العمليات التي قامت بها السلطات الإسبانية في الأشهر الأخيرة، والتي أدت إلى تفكيك عدة شبكات إجرامية دولية متخصصة في سرقة السيارات وتهريبها إلى المغرب، عبر سبتة المحتلة أو الموانئ المتوسطية.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.