مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


ثمانية ملايير في مهب الريح..صفقات مشبوهة تهز جماعة ترابية ضواحي الرباط

مغربنا 1-Maghribona1

كشفت مصادر إعلامية أن قاضية التحقيق المختصة بالبحث في جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط زكت تقارير صادرة عن المجلس الأعلى للحسابات، تكشف عن فضيحة فساد كبرى بجماعة “مقام الطلبة” ضواحي الرباط، حيث تم تبديد 8 ملايير درهم في صفقات مشبوهة شابتها اختلالات جسيمة.

ووجهت أصابع الاتهام إلى رئيسين سابقين للجماعة، بالإضافة إلى مكاتب دراسات ومقاولين وموظفين ومحاسبين، بتهم تبديد الأموال العمومية والمشاركة فيها.

وكشفت التحقيقات عن وجود 7 صفقات و33 طلب سند مشبوه، تم تخصيصها لإنجاز بنيات تحتية وتجهيزات أساسية لفك العزلة عن العالم القروي، بقيمة مالية تزيد عن 78 مليون درهم.

كما رصدت التقارير 19 اختلالًا في تدبير الجماعة، من بينها غياب مخطط تنمية جماعي، وعدم إنجاز مشاريع التنمية الغابوية، وقصور في نظام تصريف المياه، وتعطل معظم النافورات، وعيوب في الطرق، وفوارق في كشوفات الحساب، وارتفاع أثمان الأشغال المنجزة.
معاينات ميدانية تكشف المستور:
أجرت الفرقة الوطنية للدرك معاينات ميدانية في مناطق مختلفة بالجماعة، بحضور تقنيين، ورصدت وجود حفر وطرق لم تصل إليها الأشغال، وآبار في حالة مزرية، وقناطر منهارة، وتجزئات سكنية غير صالحة للسكن.

ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام غرفة جرائم الأموال الابتدائية بالرباط في 29 أبريل الجاري، للنظر في التهم المنسوبة إليهم.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.