مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


حكمتان مغربيتان ضمن قائمة الفيفا في أولمبياد باريس

انتلجنسيا مغربنا 1- k /A Maghribona 1
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة حكام مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة دورة باريس 2024 .

و ضمت القائمة الحكمة المغربية بشرى كربوبي والحكمة المساعدة فتيحة الجرموني الذين سيقودون المنافسات الأولمبية لكرة القدم المقررة في باريس هذا الصيف.

كربوبي حكمة كرة قدم دولية، وشرطية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس شمال المغرب. تقول للصحافة الوطنية :
“إنها تشعر بالفرحة بالاعتزاز والافتخار، كونها أول حكم وسط مغربية وعربية يتم اختيارها للألعاب الأولمبية.

وتابعت بشرى كربوبي، في التصريح ذاته، « أتمنى من العلي القدير توفيقنا لتمثيل بلدنا الحبيب أحسن تمثيل، وتمثيل التحكيم المغربي والعربي والإفريقي بشكل جيد».

وضمت اللائحة النهائية المعلن عنها من قبل « فيفا »، حكمين مغربيين فقط، ويتعلق الأمر بكل من بشرى كربوبي، حكم وسط، ومواطنتها فتيحة جرمومي كمساعد، فيما كانت بقية الأسماء موزعة على حكام باقي القارات.

وعيّنت لجنة الحكام بـ »الفيفا »، في المجمل 98 حَكَماً « 21 حكم ساحة و42 حكماً مساعداً، و20 حكم لتقنية الفيديو، و6 حكام دعم »، من 45 دولة لإدارة مباريات البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم للرجال والسيدات « باريس 2024 ».

وتنطلق بطولة السيدات في 25 يوليوز القادم، على أن تنتهي بمباراة تحديد صاحب الميدالية الذهبية في ملعب الأمراء بباريس يوم 10 غشت، بينما تبدأ بطولة الرجال في 24 يوليوز، وستجرى مباراة الميدالية الذهبية بتاريخ 9 غشت، بنفس الملعب في العاصمة الفرنسية.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.