مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية

أنتلجنسيا المغرب:البازآدم

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود الدؤوبة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمساهمة في إيجاد حل عادل ودائم لها.

جاء هذا الإشادة خلال مداخلة لبعثة أوغندا لدى الأمم المتحدة، التي ترأس مكتب تنسيق الحركة، في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط. ويعتبر هذا التقدير من قبل حركة تضم 120 دولة، اعترافاً بالدور القيادي لجلالة الملك وجهوده الحثيثة على الساحة الدولية لنصرة القضية الفلسطينية والحفاظ على الوضع الخاص للقدس ومساعدة سكانها.

وجددت الحركة في إعلانها الدعوة إلى الاحترام الكامل للوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتأكيد على مقتضيات القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أعربت عن دعمها لحل الدولتين، الذي ينص على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، دعت الحركة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، مع تجديد النداء لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك اللاجئين.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.