مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


إيطاليا تتنازل عن لقاح “أسترازينيكا” لمن هم دون الستينيات بعد وفاة فتاة

مغربنا 1 المغرب – عبدالجبار أملي

أعلنت الحكومة الإيطالية يوم الجمعة أنها ستحد الآن من استخدام لقاح كوفيد-19 الخاص بشركة “أسترازينيكا” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر ، بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا ، ضحية شكل نادر من مرض كوفيد-19 و اصابتها بجلطة دموية.

توفيت كاميلا كانيبا ، التي تم تطعيمها في 25 ماي بأسترازينيكا ، يوم الخميس ، وهي مأساة أثارت جدلاً سياسيًا وإعلاميًا حادًا في إيطاليا ، حيث تم حتى الآن إعطاء لقاح المختبر الأنجلو-سويدي لجميع البالغين ، بغض النظر عن العمر ، على الرغم من عدم اليقين بشأن الآثار الجانبية للمصل.

توفيت كانيبا ، التي عانت من انخفاض مستوى الصفائح الدموية ، في مستشفى في جنوة بعد إصابتها بنزيف في المخ.

وقال مفوض كوفيد -19 فرانشيسكو فيجليولو للصحفيين في مؤتمر صحفي “لقاح أسترازينيكا لن يستخدم إلا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما”.

في أوائل أبريل ، أوصت السلطات الصحية المحلية باستخدام اللقاح الذي طورته أسترازينيكا فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

على الرغم من هذا الإعلان ، نظمت بعض المناطق الإيطالية “أيامًا مفتوحة” ، حيث يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا تلقي لقاح أسترازينيكا.

سجلت إيطاليا ، أول دولة غربية تتأثر بالوباء ، ما يقرب من 127 ألف حالة وفاة مرتبطة بالفيروس ، وهو ثاني أكبر عدد وفيات في أوروبا بعد بريطانيا العظمى.

تلقى حوالي 46٪ من الإيطاليين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بينما تم تطعيم 23٪ منهم بشكل كامل.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.