مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


مسؤول معلقا على هدم مصنع وطني:أيها المسؤولون باسم الجدية والحس الوطني لا تفرطوا في الصناعات الوطنية

مغربنا1-maghribona1

بدأت أشغال هدم معلمة تجارية وطنية كانت معروفة بالعاصمة الإقتصادية للمملكة، ويتعلق الأمر بمعمل “جنرال تاير”، المتخصص في صناعة إطارات السيارات.

وفي تعليقه على الحادث، دعا “اليماني”، إلى ضرورة الحفاظ على المشاريع الاقتصادية الوطنية، وعدم التفريط فيها.

في هذا الإطار، قال “الحسين اليماني”، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز والقيادي البارز في نقابة المرحوم “نوبير الأموي”: “بعد التصفية القضائية وتشريد العمال، تباشر في هذه الأيام عملية الهدم ومسح أثار معمل جنرال تاير بالدار البيضاء، الذي كان متخصصا في صناعة إطارات السيارات”.

وأردف المتحدث، في تصريح عممه على وسائل الإعلام، “ولو أن المغرب يعتبر اليوم من الدول الرائدة في صناعة السيارات، فإنه لا ينتج الإطارات في المغرب، بل يتم استيرادها جاهزة وبالعملة الصعبة!”.

وزاد: “ما دفعني للتذكير بهذا، هو الخبر الوارد، عن توقيع اتفاقية مؤخرا مع الصينيين لبناء مصنع بمدينة طنجة، من أجل إنتاج الاطارات العالية الجودة للسيارات والشاحنات وغيرها”.

وأوضح أنه “لماذا لا نعمل على المحافظة على مكاسب الخبرة في صناعاتنا الوطنية، عوض القضاء على كل شيء والبداية من الصفر”.

من جهة أخرى، شدد النقابي على أنه “ألم يكن من الحكمة، المحافظة على معمل جنرال تاير بالدار البيضاء وتطويره مع تطور الطلب الوطني وتطور صناعات السيارات، على غرار ما تم القيام به في عهد جطو، حينما كان وزيرا للتجارة والصناعة، وبمساهمة نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حيث تم إنقاذ معمل صوماكا وفتحه من جديد، حتى أصبح اليوم من اللبنة للصناعة الوطنية للسيارات؟”.

وأورد، “أيها المسؤولون في المغرب، وباسم الجدية والحس الوطني نناديكم، فلا تفرطوا في الصناعات الوطنية، فإنها الطريق لتحقيق النمو الاقتصادي وإنتاج الثروة الوطنية وتحقيق التنمية البشرية”.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.