مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


حزب معارض يُحرج حكومة أخنوش بسؤال برلماني حول دعم الصحافة المكتوبة وحماية حقوق العاملين بها

أنتلجنسيا مغربنا 1- Maghribona 1:أبو آلاء

أحرج فريق حزب “الحركة الشعبية” بالبرلمان، حكومة “عزيز أخنوش”، بسؤال عن دعم دعم الصحافة الورقية المكتوبة وحماية حقوق العاملين بها.

هذا، و وجه “ادريس السنتيسي”، رئيس الفريق الحركي التابع للحزب المحسوب على المعارضة البرلمانية، عن طريق رئاسة مجلس النواب سؤالا كتابيا، إلى “محمد بنسغيد” وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول الموضوع المذكور.

وساءل السنتيسي، بنسعيد، عن خطة الحكومة لتخويل المزيد من الدعم، وتأطير الإشهار بشكل متوازي وعادل، لتمكين الصحف الورقية من الاستمرار، والتشجيع على الاستثمار في هذا المجال.

كما ساءل رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، بنسعيد وزير الشباب كذلك، بخصوص حماية حقوق المقاولات الصحفية وحقوق العاملين بها؟

وجاء في نص السؤال، الذي تحصلت الجريدة على نسخة منه، أن تراجع الإقبال على الصحف المطبوعة أدى إلى إغلاق عدد كبير من المؤسسات الصحفية التي تصدرها.

كما أن الصحف أصبحت تعاني من صعوبات كبيرة قد تؤثر على مستقبلها، من ضمنها تراجع عائدات الإشهار، وتقليص الوزارات والمؤسسات العمومية حصتها من النسخ اليومية والأسبوعية، الأمر الذي أثر على مداخيلها، يقول السؤال.

والأكيد أن عدم الإقبال على تأسيس عناوين صحفية ورقية جديدة راجع إلى التخوف من دخول هذا المجال، نظرا للإكراهات والمشاكل التي تحيط به، حسب ما جاء في نص التساؤل.

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.