مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


حرارة بجل المناطق وعواصف محتملة بالأطلس..توقعات طقس الجمعة حسب مديرية الأرصاد

أنتلجنسيا مغربنا 1- Maghribona 1:أبو جاسر

تتوقع “المديرية العامة للأرصاد الجوية”، أن يكون طقس الجمعة 10 ماي الجاري، حارا على السهول الشمالية والوسطى وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، مع تكون كتل ضبابية صباحا ومساءا على سواحل الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

وأشارت المديرية المذكورة في توقعاتها، إلى احتمالية وقوع فيضانات وعواصف في الأطلس الكبير والأوسط والمرتفعات الشرقية، بالإضافة إلى هبوب رياح قوية إلى حد ما، على منطقة طنجة والسواحل الجنوبية والأطلس الصغير

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فأفادت مديرية الأرصاد بأن الدنيا ستبلغ حوالي 08/14 درجة مئوية في الأطلس والريف والسهول العليا، و20/26 درجة مئوية في الجنوب الشرقي، و24/30 درجة مئوية في شرق الأقاليم الجنوبية، و16/22 درجة مئوية فى اى مكان اخر.

ودرجات الحرارة القصوى، ستناهز 21/28 درجة مئوية بمنطقة طنجة وسواحل وسط وجنوب المحيط الأطلسي، و37/42 درجة مئوية بالغرب واللوكوس والشاوية وهضاب الفوسفاط وأولماس وسهول تادلة، الحوز وكذا شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية و28/36 درجة مئوية في كل مكان آخر.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون مضطربا إلى مضطرب قليلاً في البحر الأبيض المتوسط ​​والمضيق وعلى طول ساحل المحيط الأطلسي، ومضطرب محلياً إلى مضطرب شمال أصيلة.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.