مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


من ضمنها المغرب..نافال الفرنسية تتنافس على صفقات غواصات بـ13 دولة حول العالم

أنتلجنسيا مغربنا 1- Maghribona 1:الهدهد المغربي

تتنافس مجموعة نافال، وهي شركة بحرية فرنسية رائدة، على صفقات لتوريد الغواصات في 13 دولة حول العالم، وفقًا لمجلة “لا تريبيون” الفرنسية.

وتشمل هذه الدول: هولندا، وبولندا، ورومانيا، والمغرب، ومصر، والهند، وإندونيسيا، والفلبين، والبرازيل، والأرجنتين، والبيرو، وكولومبيا، وتشيلي.

وفي خطوة غير مسبوقة، تقوم مجموعة نافال بالاستثمار في قدرات صناعية جديدة مخصصة لأسواق التصدير، من خلال بناء منشأتين جديدتين في شيربورج تستخدمان للتجميع النهائي للغواصات التقليدية.

كما تشير المجلة، إلى أن هذا العدد الكبير من الصفقات يعد غير مسبوق في تاريخ مجموعة نافال، يبرز تحديات جديدة تواجه القوات البحرية، خاصة في ظل التحولات التي يعرفها النظام العالمي وتزايد الاهتمام بالأمن البحري.

وفي السياق المحلي، تسعى مجموعة نافال لتعزيز حضورها في شمال أفريقيا، حيث تجري حملة في مصر والمغرب لتوريد غواصات.

وقد أعربت القاهرة عن اهتمامها بالحصول على أربع إلى ست غواصات من طراز باراكودا.

من جانبها، تعتبر الفلبين واحدة من الدول التي تفتقر إلى أسطول غواصات، وتظهر اهتماماتها في شراء غواصات جديدة، على الرغم من أنها كانت تفضل في السابق شراء طائرات مقاتلة.

ومن الملاحظ أيضًا أن هناك إشارات قوية تأتي من دول أخرى، مثل السعودية وكندا وماليزيا، حيث قامت بالفعل بشراء غواصات من مجموعة نافال.

وتظل هذه الصفقات المحتملة موضوع اهتمام عديد الدول والمتابعين في مجال الدفاع والأمن، حيث تشكل الغواصات جزءًا حيويًا من استراتيجيات الدفاع البحري وتعزيز القوة العسكرية للدول.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.