مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


حكومة “أخنوش” قتلت السياسة والتعديل الحكومي لا يحل المشكل وهو مجرد تنفيس فقط حسب “ماء العينين”

مغربنا1-maghribona1

قالت “آمنة ماء العينين”، القيادية في حزب “العدالة والتنمية”، المحسوب على المعارضة البرلمانية، إن الحديث عن التعديل الحكومي والمطالبة به لا يحل المشكل أبدًا، ليس فقط مع هذه الحكومة لكن في العموم هو “مجرد محاولة تنفيس”.

وشددت ذات السياسية، على أن الحل لن يكون أبدا في تغيير هذا بذاك أو هذه بتلك، لأن المشكل أعقد من ذلك بكثير، على حد تعبيرها.

وفي تصريح خضت به موقع حزبها الرسمي، أكدت عضوة الأمانة العامة للحزب المذكور، على أن حجم خسائر وصفة 8 ستنبر تتضاعف سنة بعد سنة، والضحية الأولى بعد السياسة هي المواطن.
وأضافت “ماء العينين”، أن هذه الوصفة قتلت السياسة في المغرب أو تكاد إذا استثنينا بعض مواطن المقاومة التي يزداد تهميشها.
واعتبرت المتحدثة ذاتها، أن وصفة 8 شتنبر نجحت نجاحا باهرا في تعميق اليأس من إمكانية التغيير “حتى لدى الذين وصفوا بالأشد تفاؤلا وهذا هو أخطر ما في الأمر”.
وأبرزت ماء العينين، أن مؤشرات فقدان الثقة كثيرة، والمواطن يعاني في صمت، لأنه تعب من التعلق بالآمال، مضيفة أن السياسيين ذوي المصداقية والمثقفين والإعلاميين المهنيين انسحبوا من المشهد لأسباب مركبة يطول التفصيل فيها، لكن المحصلة هي الفراغ ومحاولة ملئه بالضجيج والسطحية والسفاهة تقول المتحدثة.
من جهة أخرى، أبرزت ماء العينين، أن حكومة الوعود “لم تحقق شيئا من وعودها السخية، لكنها بالمقابل لم تدخر الجهد أو الوقت لنفخ أرباح أعضائها باستغلال مناصبهم في تنازع واضح للمصالح، وكذا إغراق مناصب الدولة بالمقربين منها بعد شراء الصمت والتطبيل”.



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.