مغربنا 1 جريدة إلكترونية مغربية


سكوب:منع برلمانيين ورئيس فريق ومستشارين من حضور الجلسة الافتتاحية لمجلسي البرلمان(التفاصيل الكاملة والحصرية)

مغربنا1-maghribona1:الهدهد المغربي

كشف مصدر مُطلع لجريدة “انتلجنسيا مغربنا1″، أن الجهات المختصة قررت منع مجموعة من النواب والمستشارين من حضور الجلسة الافتتاحية لمجلسي البرلمان، والتي يحضرها عاهل البلاد.

ووفق ذات المصدر، فقد تقرر منع 14 نائبا بمجلس النواب ينتمون إلى فرق المعارضة والأغلبية من حضور الجلسة الافتتاحية، بما في ذلك رئيس فريق برلماني محسوب على الأغلبية المشكلة لحكومة “عزيز أخنوش”.

وشدد مصدر الجريدة الإلكترونية، على أن جميع النواب المتابعين أو الذين يتم التحقيق معهم، في قضايا تتعلق بالفساد أو بتبذير واختلاس المال العام…، لن يحضروا الجلسة المذكورة.

وفي سياق متصل، يعكف مكتب مجلس المستشارين بدوره، على إعداد لائحة تضم أسماء المستشارين ورؤساء الفرق، الذين لم يتمكنوا من حضور الجلسة الافتتاحية، لمجلسي البرلمان.

هذا، ومن المرتقب أن ينتهي مكتب مجلس المستشارين هذه الليلة من إعداد اللائحة النهائية الممنوعة من حضور الجلسة الافتتاحية.

من جهة أخرى، أكد مصدر الموقع الإخباري، على أن مجلسي النواب والمستشارين، يسيران في اتجاه إصدار بلاغ في الموضوع مع ذكر جميع الأسماء الممنوعة من الحضور.

وفي حالة ما تم الاتفاق، على إصدار البلاغ المشار إليه سلفا، فسيتم إصداره الليلة أو غدا الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، على أبعد تقدير، على حد تعبير مصدر الجريدة.

للإشارة، فستكون هذه هي المرة الأولى في التاريخ المغربي المعاصر، التي سيتم فيها منع برلمانيين من حضور الجلسة الافتتاحية، بشبهة الفساد أو ما شابه.

 

 



شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.